اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء
2 صور

دعاء يوم عاشوراء هو أي دعاء يمكن أن يدعو به المسلم الصائح في هذا اليوم الفضيل، فلم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أي دعاء مخصص ليوم عاشوراء ، والأفضل أي يدعو الصائم بأي دعاء مستحب، ودعاء الصائم لايرد عند إفطاره.  
دعاء يوم عاشوراء:
•    اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بالماء والثلج والبرد، ونقِّ قلبي ونفسي من الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
•    اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
•    اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك .
سبب صيام يوم عاشوراء:
ورد في حديث صحيح رواه عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال: ” قَدِمَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ المَدِينَةَ، فَوَجَدَ اليَهُودَ يَصُومُونَ يَومَ عَاشُورَاءَ فَسُئِلُوا عن ذلكَ؟ فَقالوا: هذا اليَوْمُ الذي أَظْهَرَ اللَّهُ فيه مُوسَى، وَبَنِي إسْرَائِيلَ علَى فِرْعَوْنَ، فَنَحْنُ نَصُومُهُ تَعْظِيمًا له، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: نَحْنُ أَوْلَى بمُوسَى مِنكُم فأمَرَ بصَوْمِهِ “.