اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما يجب عليك القيام به إذ كان  COVID إيجابي أثناء الحمل

ما يجب عليك القيام به إذ كان  COVID إيجابي أثناء الحمل
ما يجب عليك القيام به إذ كان  COVID إيجابي أثناء الحمل

كانت هناك العديد من الدراسات غير الحاسمة حول المخاطر المرتبطة باختبار Covid الإيجابي أثناء الحمل. إليك كل ما تحتاجين لمعرفته إذا كان اختبار كورونا إيجابيًا أثناء الحمل وما يمكنك فعله.

أنت تتعاملين مع حياتين

أنت تتعاملين مع حياتين
تتعاملين مع حياتين

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة أكسفورد، قد تواجه النساء الحوامل المصابات بـ COVID-19 وأطفالهن حديثي الولادة خطراً أكبر من المضاعفات، ما كان معروفاً سابقًا. على الرغم من أن هذا لا ينطبق على جميع النساء الحوامل.
كانت الدراسة التي أجرتها جامعة أكسفورد أصغر وتحتاج إلى مزيد من البحث للحصول على نتائج ملموسة. ولكن وفقًا للخبراء، يجب على المرأة أن تكون أكثر حرصًا لأنها تتعامل مع حياتين. ولا يوجد ما يدعو للذعر إذا لم تكن هناك مضاعفات.

يقول الخبراء إنه لا يوجد ما يدعو للذعر حيث يمكن علاج الحالات الخفيفة بسهولة في المنزل من خلال اتباع نظام غذائي سليم والراحة والتمارين الرياضية. على الرغم من أنه خلال المراحل المتقدمة من الحمل، قد تكون هناك بعض المضاعفات لأن مناعة الأم تتعرض للخطر في هذا الوقت. لذلك يعتبر من الأفضل أن تحدّ النساء الحوامل من زيارتهن للمستشفى حتى لا يتعرضن للفيروس.

الموجة الثانية من COVID-19

الموجة الثانية من كوفيد
الموجة الثانية من كوفيد

خلال الموجة الأولى، لم يُصاب الكثير من النساء الحوامل بفيروس COVID، بينما في الموجة الثانية يتزايد العدد. كما أن النساء المصابات بأمراض أخرى أكثر عرضة للخطر. وفي كثير من الحالات، يؤثر COVID على الطفل عن طريق تقليل السائل الأمنيوسي حول الطفل.
يقول الخبراء إن السلالة الجديدة مسؤولة عن زيادة عدد حالات COVID بين النساء الحوامل. الفيروس هذه المرة أكثر قابلية للانتقال وأحيانًا لا يظهر في اختبار RT-PCR.
الخبر السار هو أنه لا توجد مضاعفات في الولادة بسبب كوفيد. وذلك يعتمد على شدة الحالات إذا كانت مستويات الأكسجين جيدة ولا توجد أمراض مصاحبة، فلا توجد مخاطر.

ما تستطيعين فعله؟

الرعاية المناسبة
اتبعي القواعد الصحية

- نعلم جميعاً أن الوقاية خير من العلاج، تأكد من اتباع جميع بروتوكولات السلامة الخاصة بكوفيد. لا تخرجي إلا عند الضرورة.
- الحفاظ على تناول الفيتامينات والزنك مع اتباع نظام غذائي صحي وراحة. ويوصى أيضاً بممارسة التمارين المعتدلة.
- إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فلا داعي للذعر حيث يمكن إدارة معظم حالات Covid في المنزل من خلال الاستشارات الهاتفية مع الطبيب.
- لا تداوي نفسك، وتحدثي دائماً مع طبيبك، حتى قبل أن تتناولي أي مكملات.
- اعزلي نفسك، واستمر في فحص درجة الحرارة ومستويات الأكسجين لديك كل 6 ساعات.

متى تحتاجين إلى عناية طبية فورية؟

أعراض قد تصيبك
أعراض تصيبك


إذا لم تنخفض درجة حرارتك حتى بعد تناول الباراسيتامول لمدة أربعة أيام وفي أي وقت ينخفض مستوى الأكسجين لديك عن 94، يجب عليك التحدث مع طبيبك. إذا كنت تعانين من ألم شديد في الصدر، وازرقاق في الأظافر، فقد تحتاجين إلى دخول المستشفى.

انتقال العدوى من الأم إلى الطفل
في العادة، لا تنتقل العدوى من الأم إلى الطفل في الرحم، على الرغم من إمكانية حدوث ذلك. ويجب أن تتم الرضاعة الطبيعية بالتطهير المناسب، كما يمكنك استخراج الحليب وإعطائه لشخص آخر لإطعام الطفل من خلال الزجاجة.