أهم حيل المكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة

أهم حيل المكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة
مكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة

تعتبر العيون المبطنة من أصعب أشكال العيون خلال تطبيق المكياج، نظراً للجلد الزائد الذي ينثني لأسفل، فإن هذا التجعد يحجب بشكل كبير جمال عينيك، ويؤدي إلى ظهور العينين بشكل ناعس أو مظهر ضيق. لمنح عينيك إطلالة مشرقة، جربي هذه الحيل السهلة للمكياج.


تابعي المزيد:  مكياج ترابي للعيون المبطنة

 

مكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة

مكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة
مكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة
 



1.    لا تضعي ظلال عيون أبدا من دون استعمال البرايمر. فمكياج العيون الملطخ أو غير الثابت، سيزيد من مظهر العين المبطنة. لهذا حافظي على المكياج في مكانه باستخدام البرايمر المثالي.
2.    يمكن للظلال اللامعة أن تلفت الانتباه إلى عظم الحاجب العلوي، لذلك إذا كنت تبحثين عن حل لإخفاء هذه المشكلة، لهذا اختاري الظلال غير اللامعة. بينما تعكس الظلال المتلألئة الضوء وتجعل الأشياء تبدو أكبر.
3.    لجعل العيون المبطنة تبدو مرفوعة أكثر، ضعي منديلاً مطوياً على الزاوية الخارجية من أنفك إلى أعلى جبينك، وضعي الظل من منتصف عينك باتجاه المنديل في خط مستقيم.
4.    لا تضعي المكياج وعينيك مغمضتين، لأنه يمكن أن تبرزي تجعد العين بشكل أوضح. بدلاً من ذلك، ضعيه بعيون مفتوحة باتباع تقنية وضع الظلال بخط مستقيم.
5.    إليك طريقة مكياج عين القطة :أولاً، حدِّدي عينيك، ثم ادمجي الظلال بعيون مفتوحة، بدءاً من الطية واسحبيها برفق إلى الخارج وإلى الأعلى. اسحبي الأيلاينر ومديه بعد الطية المبطنة.
6.    إذا كنت تقومين بتبطين الجفن العلوي، فحاولي استخدام قلم رفيع. كلما كان الرسم رفيع وطويل كلما اتسع شكل عينك واخفيت هذه المشكلة.
7.    ارسمي حواجبك بشكل طبيعي لتجنب شكل تجويف العيون المبطنة، لذا ارسميهما بلون فاتح من الأسفل وقومي بضربات خفيفة بفرشاة  خاصة لتعزيز الحواجب المتناثرة.
8.    استخدمي كحل أبيض لأنه يجعل عينيك تبدو أكبر. للتطبيق، ضعي ارسمي أسفل عينيكِ بالأيلاينر الأبيض.
تابعي المزيد: خطوات مكياج سموكي للمبتدئات