اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

The Power of Flowers الأزهار في عالم الموضة

الأزهار في عالم الموضة
الأزهار في عالم الموضة

تعتبر طبعات الأزهار من أكثر الصيحات رواجاً في عالم الموضة، حيث تكاد لا تغيب عن أي موسم من المواسم. قد تختلف الأشكال والأحجام والألوان، إلا أنّ حضور هذه العناصر المنعشة على الأقمشة وتناثرها بشكل جذاب، بات أمراً لازماً في مجموعات الدور العالمية.
 


History of Flowers in Fashion تاريخ صيحة الأزهار المطبّعة

الأزهار في عالم الموضة


كغيرها من صيحات الموضة، تعود صيحة طبعات الأزهار إلى فترات زمنية سالفة، وتنبثق من حضارات مختلفة.
ففي اليابان، ظهرت زهرة الأقحوان على الأنسجة وتحديداً على تصميم الكيمونو، على شكل بتلات طويلة تشبه أشعة الشمس، وكانت تشكّل رمزاً للعائلة المالكة.
أما في الصين، فقد اعتُمدت هذه الصيحة من خلال تقنية التطريز الغنيّة، فتمّ المزج بين زهرة الفاوانيا وطائر الفينيق، باعتبار الأولى ملكة الأزهار والثاني ملك الطيور، في رسومات تجسّد مفهومَي الثروة والشرف.
فيما تبقى الهند المركز الأغنى لهذه الصيحة التي برزت بشكل لافت من خلال الزخرفات والتصاميم المبتكرة، ما دفع الأوروبيين إلى جلب الأنسجة المزيّنة بالأزهار من الهند إلى أوروبا، لا سيما نسيج الـ Chintz المصنوع يدوياً، والذي شكّل جسر عبور بين موضة الشرق وموضة الغرب.
ومع بداية القرنين الخامس عشر والسادس عشر، انتشرت صيحة الطبعات الزهرية عالمياً، إذ شرّع التجار الأوروبيون إلى جلبها وإنْ بأسعار باهظة، ونشرها في الأسواق الأوروبية، لا سيما إيطاليا التي شهدت تبادلاً تجارياً مع الإمبراطورية العثمانية، فباتت الأزهار المخملية لمسة مرغوبة في أزياء سيدات الطبقة الأرستقراطية في هذه المدينة الأوروبية.
واستمرّت صيحة الأزهار المطبوعة بالتطوّر، فظهرت طبعاتLiberty  في عشرينيات القرن الماضي، والتي اكتسبت شهرة واسعة بفضل أسلوبها الفريد في نثر الأزهار على الأقمشة، وطبعات الكركديه على قمصان هاواي الرجالية في الأربعينيات، وتصميمات الأزهار الاستوائية في الخمسينيات... وصولاً إلى يومنا هذا حيث باتت طبعات الأزهار حاجة لكلّ سيدة تبحث عن إطلالة أنثوية أنيقة.

How to? كيف تنسّقين الأقمشة المطبّعة

كيف


على الرغم من شكلها الجذاب وتأثيرها الإيجابي على الإطلالات، تبقى مسألة اختيار الأزياء  المطبّعة بالأزهار وتنسيقها، دقيقة جداً وتحتاج إلى الكثير من التأنّي في ارتدائها، بهدف مواكبة الموضة والحصول في الوقت نفسه على إطلالة موفّقة. 

Less is More البساطة سرّ الأناقة


حاولي الحفاظ على مظهر متوازن بعيد عن الصخب، من خلال تنسيق قطعة واحدة مزيّنة بالأزهار المطبّعة مع أزياء أخرى حيادية اللون، كأن تختاري توب أو قميصاً مزيّنا بالأزهار مع سروال أو تنورة باللون الأسود مثلاً.. أو أن تعتمدي إكسسوارات بلون حياديّ مع فستانك المورّد أو بلون واحد مستوحًى من ألوان الأزهار المنتشرة على الفستان. والأمر نفسه ينطبق على المجوهرات، حيث أنّ اعتماد التصاميم البسيطة يزيد من أناقة إطلالتك.

تابعي المزيد: صيحة الورود المطبعة لإطلالة منعشة هذا الموسم

Place it Smart ضعيها في المكان المناسب


لطبعات الأزهار تأثير قويّ على النظر، وبالتالي فإنّ هذا الأخير يتجّه بشكل عفوي ولا إرادي إلى المكان التي توجد فيه. وبالتالي، أحرصي على أن تزيّن الأزهار زيّك بالمكان الذي ترغبين بلفت الأنظار إليه، وتجنّبي وجودها في الأماكن التي تريدين إخفاءها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغبين بإخفاء منطقة البطن أو الصدر، اختاري سروالاً مطبّعاً بالأزهار مع قميص أو توب بلون واحد. والعكس صحيح، تجنّبي ارتداء السراويل أو التنانير المزيّنة بهذه الصيحة إذا كنت ترغبين بإخفاء بعض العيوب من الجزء الأسفل من جسمك.


Make it Look Edgy إضافات جذابة

الأزهار في عالم الموضة


إذا كنت ترغبين باعتماد صيحة الأزهار المطبّعة إنما بأسلوب مختلف، وتفضّلين الحفاظ على إطلالة هادئة بعيدة عن صخب الألوان والرسومات، بإمكانك أن تضيفي بعض التنسيقات الجذابة إلى أزيائك. ارتدي مثلاً سترة من الجلد الأسود أو من الدنيم فوق فستانك المورّد، تزيد من جرأة الإطلالة وتحافظ في الوقت نفسه على نفحات الأنوثة والانتعاش التي تحملها هذه الطبعات. كما يمكنك أن ترتدي سترة بلايزر بلون واحد تضفي لمسة كلاسيكية أنيقة على طلّتك.

Avoid Oversized Matches لا للتنسيقات الضخمة


تعتبر طبعات الأزهار من أكثر أنواع الرسوم التي تلفت الأنظار وتزيد من صخب الإطلالة إذا ما تمّ اختيارها بأسلوب ذكي. ومن هنا، عليك أن تختاري الأزهار ذات الأحجام الصغيرة لتحافظي على رقّة إطلالتك وجاذبيتها، وأن تتجنّبي الطبعات الضخمة خاصة مع الملابس ذات القصّات الفضفاضة والواسعة. فإذا أردت اعتماد صيحة المعاطف الفضفاضة، حاولي الابتعاد عن التصاميم المطبّعة بالأزهار الكبيرة، واكتفي ببعض الرسومات الناعمة المتناثرة على التصميم.

تابعي المزيد: إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالأزياء المطبعة للربيع

Stick to One Print اعتمدي طبعة واحدة


دعي خلط الطبعات ومزجها للمتمرّسات في عالم الموضة، لأنّها خطوة جريئة ودقيقة. واختاري من بين الأزياء المبطّعة بالأزهار تلك التي يمكنك تنسيقها مع أزياء أخرى حياديّة اللون، تحافظ على رصانة مظهرك وتمنحك إطلالة أنيقة ومتناسقة.

Style it! زيّني إطلالتك بالإكسسوارات

الأزهار في عالم الموضة


لا يختلف اثنان على أهمّية الإكسسوارات في إطلالات السيدة، فهي على الرغم من أنّها كماليّة، يبقى لها تأثير لافت وقويّ على المظهر برمّته.

Statement Shoes الحذاء


الحذاء المناسب قادر على إنجاح الإطلالة، كما أنّ خياراً غير موفّق من شأنه أن يفسدها برمّتها. عندما تختارين إطلالة كاملة بطبعات الأزهار، كفستان أو جمبسوت، انتعلي حذاء بلون حيادي أو بلون واحد مقتبس من ألوان الأزهار. وابتعدي عن الأحذية المزيّنة بهذه العناصر حتى لا تبدو إطلالة صاخبة.

تابعي المزيد: أبرز الإطلالات الملكية بالأزياء المطبعة

Belt It الحزام


يعتبر الحزام من أكثر الإكسسوارات التي يمكنك أن تختاريها لتزيين فستانك المورّد لتُحدثي نوعاً من التباين الجذاب في طلّتك. اختاري اللون الأكثر انتشاراً على الملابس ليكون لون الحزام، أو لوناً جريئاً كالأحمر أو الفوشيا مثلاً، مع فستانك المطبّع بالأزهار باللونين الأبيض والأسود.


Iconic Bag الحقيبة

الأزهار في عالم الموضة


لتبدو حقيبتك أيقونية في إطلالتك، اعتمدي لوناً قويّاً يناسب لون الأزهار التي تزيّن زيّك، أو بإمكانك المحافظة على إطلالة كلاسيكية هادئة باعتماد لون حقيبة حيادي بدرجات النيود مثلاً.

A Luxury Touch المجوهرات


أفضل المجوهرات مع الأزياء المطبّعة بالورود هي التصاميم الناعمة والبسيطة، المصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر، وقد تكون مرصّعة ببعض أحجار الماس. حاولي الابتعاد عن المجوهرات ذات التصاميم المعقّدة، وعن تلك المرصّعة بالأحجار الملوّنة لتحافظي على هدوء إطلالتك.

تابعي المزيد: كيف تنسق مي عمر إطلالاتها المطبعة؟