اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار في الديكور لمدخل المنزل الـ"مودرن"

أفكار في الديكور لمدخل المنزل الـ"مودرن"
أفكار في الديكور لمدخل المنزل الـ"مودرن"

سواء كانت مساحة المنزل فسيحة أو ضئيلة، فإن المدخل يعكس الديكور السائد في المسكن للضيوف، وهو يشيع الإحساس بالترحيب. في الآتي، أفكار في الديكور لتصميم المدخل على الصورة الأمثل، مهما كان طابعه.  

 

المدخل مساحة تعكس اهتمامات مالكة المنزل

ديكور المدخل قد يعكس اهتمامات المالكة
كل مدخل، مهما كانت مساحته، يستحقّ الحظي بالزخرفة الجدارية التي تحملها اللوحات والصور والمرايا

 

إذا كانت مالكة المنزل من عشاق السفر، قد تعكس هوايتها في هذه المساحة المنزليّة، عن طريق إظهار ذكريات السفر الخاصّة بها. وبالتالي، سيكوّن الضيوف فكرة عنها، حال دخول الباب.

إلى ذلك، كل مدخل، مهما كانت مساحته، يستحقّ الحظي بالزخرفة الجدارية التي تحملها اللوحات والصور والمرايا وإكسسوارات الحائط. تجدر الإشارة إلى أن هذا الحيّز من المنزل يتحمّل التجريب، وبالتالي لا مانع من طلائه بلون طلاء داكن، أو حتى بلون طلاء خارج عن المألوف، لكنّه يروق لمالكة المنزل (الأحمر، مثلًا). يدعم فكرة الديكور المذكورة أن الوقت المنقضي في الحيّز المذكور قصير.  

تابعوا أيضاً: طرق ترتيب اللوحات على الحائط لتعزيز جمالية الديكور

 

المدخل منطقة للجلوس

المدخل منطقة للجلوس
غالبًا ما يُفضل حضور مقعد مفرد (أو زوجين منه) في المدخل "المودرن"

يجذب أن يحتوي المدخل على مكان لاستراحة قصيرة ومناسبة لخلع الأحذية أو انتعالها. علمًا أنّه غالبًا ما يُفضّل حضور مقعد مفرد (أو زوجين منه) في المدخل "المودرن"، وذلك لأن المدخل يشغل مساحة صغيرة. أمّا إذا كانت المساحة كافية، يمكن أن يحلّ فيها مقعد يتسع لشخصين.

 

المدخل مساحة للتخزين

قد يحتوي المدخل على شمّاعة للمعاطف وخزانة للعبايات، بالإضافة إلى مكان لحفظ الأحذية. وفي هذا الإطار، يسهل توزيع الخزائن الجاهزة والأرفف وفق الطريقة الأنسب. إلى ذلك، يمكن استخدام السلال أو الصناديق المصنوعة من الخوص لتخزين الأحذية والحقائب، وصولًا إلى رسم مشهد ديكور أنيق ومرتب، مع جعل عبق البخور أو الشموع المعطرة ينتشر في المكان، والإكسسوارات الزخرفية تزيّنه.

تابعوا أيضاً: الكتب الورقيّة في ديكور غرف المعيشة

 

المدخل في مساحة الجلوس المفتوحة

تحديد مساحة المدخل في المساحة المفتوحة عن طريق سجادة
السجادة (أو البساط) تستخدم في تحديد مساحة المدخل

يفضّل تحديد منطقة المدخل، في المنزل المفتوحة أقسامه على بعضها البعض (منطقة الاستقبال وركن الطعام والمطبخ)، عن طريق استخدام سجادة أو بساط أو مكتبة...

تجدر الإشارة إلى أن الإضاءة الخاصّة بالمدخل الـ"مودرن" تتحقّق عن طريق ثريّا أنيقة أو مصابيح معلّقة أو شمعدان أو مصباح الطاولة أو مصباح أرضي. بالطبع، يعتمد نوع الإضاءة المستخدمة على أسلوب الزخرفة والتصميم؛ مثلًا: في حضور المرآة على الحائط، يمكن إضافة الشمعدانات على كلا الجانبين. إلى ذلك، يمكن استخدام عناصر إضاءة مختلفة معًا.

تابعوا أيضاً: النقش المتعرّج في الديكور الداخلي