اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في أميركا: فيرمونت وجهة مفضلة في الخريف

فيرمونت الأميركية في الخريف
السياحة في أميركا: فيرمونت وجهة مفضلة في الخريف

فيرمونت ثاني أكبر ولاية في "نيو إنجلاند"، تقع على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة؛ هي وجهة سياحية شهيرة للمشي والتزلّج (تشتمل جبالها على: "قمّة جاي" و"كلينجتون" و"ستو" و"جبل سنو")، وتحتوي على مجموعة من المواقع الريفيّة... يقصدها السائحون في الخريف لمعاينة تبدّل ألوان طبيعتها الرائعة.  محطّات سياحية شهيرة في الولاية، في الآتي.

 

أماكن سياحية في فيرمونت

موقع "ستو" للتزلج، كما يبدو في الخريف
"ستو" هو موقع للتزلّج، لكنه يعرف حضور السائحين إليه في كلّ الفصول


"ستو" موقع للتزلّج

ترتبط شهرة "ستو" بنشاطات التزلّج، مع الإشارة إلى أن المصعد الأول لنقل المتزلجين كان افتتح في عام 1940. إلى ذلك، تتعدّد "البوتيكات" والمعارض الفنية (مركز هيلين داي للفنون، مثلًا) والمطاعم في الموقع. صحيح أن "ستو" موقع للتزلّج، لكنه يعرف حضور السائحين إليه في كلّ الفصول.

يحلو اكتشاف "ستو" على متن الدراجة الهوائيّة، مع معاينة الكنيسة ذات الأبراج البيض، والحظائر، ومسارات التزلج... أو مشيًا أو التزلج على طول الطريق المرصوف Stowe Recreation Path الذي يبلغ طوله 5.3 ميلًا، ويمرّ عبر المروج والغابات بجانب النهر، مع إطلالات جميلة على جبل "مانسفيلد". لا يزال منتجع Stowe Mountain أحد الوجهات الرئيسة للتزلّج في "نيو إنجلاند"، مع الإشارة إلى أن الجندول الذي يحمل المتزلجين في الشتاء، يأخذ السائحين إلى القمة للإطلالة على مناظر أخّاذة في الصيف والخريف.  

تابعوا أيضاً: اجمل الوجهات السياحية بفصل الخريف

 

احتساء القهوة في "تشيرش ستريت ماركت بلايس"

لقطة في شارع "تشيرش ستريت ماركت بلايس"
جانب من "تشيرش ستريت ماركت بلايس"

 

"برلنغتون" هي أكبر مدن فيرمونت؛ في قلب وسط المدينة، ثمّة شارع يسمّى "تشيرش"، ويمتدّ حتّى أربع عمارات، ولكنه على رغم مساحته الضئيلة، يشكل مساحة خالية من حركة المرور تستضيف المناسبات العامة. إلى المهرجانات التي تنظّم في الشارع،  يضمّ الأخير مقاهي الرصيف والمقاعد والأعمال الفنية العامة والمتاجر والمطاعم و"البوتيكات". هناك يحلو الجلوس واحتساء القهوة، وتأمّل النافورة، والجداريات...   

 

جبل "مانسفيلد"

 

ألوان الخريف في جبل "مانسفيلد"
"مانسفيلد" هو أعلى جبل في فيرمونت، كما يبدو في الربيع

 

"مانسفيلد" هو أعلى جبل في فيرمونت، وفي قمته، تبدو المشاهد أخّاذة، وتحلو مسارات المشي والتنزه. في هذا الإطار، يصل عدد من الطرق إلى قمته؛ ومنها الطريق الطويل الذي يصعد بثبات لمسافة 2.3 ميلًا إلى القمم. بالقرب من النقطة التي يعبر فيها الطريق المذكور (108 عند قاعدة Smugglers 'Notch)، ثمّة منتجع يمثّل قاعدة فاخرة لاستكشاف المنطقة، مع إطلالات على الجبل وثلاثة حمامات سباحة ومنتجع صحي كامل الخدمات ومطعم فاخر.

تابعوا أيضاً: صور سياحة: منتجعات التزلج العائلية الأشهر


بحيرة شامبلين

 

بحيرة شامبلين
نظرة إلى أحد شواطئ بحيرة شامبلين

 

تمتدّ بحيرة شامبلين على 120 ميلًا بين فيرمونت ونيويورك، مع الإشارة إلى أن طرفها الشمالي في كندا، ولو أن غالبية مساحة البحيرة تقع في فيرمونت، وتجذب الزائرين، بخاصة أن المياه فيها تغطي أكثر من 8000 ميل مربع، لكن الكثير من شواطئها البالغ طولها 587 ميلًا غير مطور، ومفضل لراكبي الزوارق والقوارب والبحارة. هناك 318 نوعًا من الطيور تعتمد على بحيرة شامبلين، و81 نوعًا من الأسماك تسبح في مياهها. وفق المستكشف والجغرافي الفرنسي صموئيل دو شامبلين (1567 - 1635)، الذي سميت البحيرة باسمه ، فإن مخلوقًا شبيهًا بالثعبان يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا يسبح أيضًا في البحيرة، ويعرف راهنًا باسم "تشامبي". قد يشاهده السائح خلال إحدى الرحلات البحرية العديدة في البحيرة، أو حتى من إحدى العبّارات الثلاث التي تعبر إلى "نيويورك" من "شارلوت" و"برلنغتون" و"جراند آيل".

تابعوا أيضاً: هل تختارين كندا وجهة لشهر عسلك؟