اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تحتاج معرفته عن محافظ البيتكوين

محافظ البيتكوين
كل ما تحتاج معرفته عن محافظ البيتكوين

تشتمل مظاهر الثورة الرقميّة على ظهور العملات الرقمية، ومنها العملة التي أُطلق عليها اسم البيتكوين؛ في السطور الآتية بعض الحقائق التي ينبغي عليك معرفتها عن محافظ البيتكوين وفق موقع "bitcoin.org".

تابعوا المزيد: قبل أن تستثمر في العملات الرقمية 6 معلومات عليك معرفتها

ما هي محافظ البيتكوين؟

عملة البيتكوين الرقميّة
قد يرتفع سعر البيتكوين أو ينخفض بشكل غير متوقّع، خلال وقت زمني قصير

هي عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية السلطة المركزية. كانت أنشأ العملة عام 2009م شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو. ثمّ، طرحت العملة على الشبكة حتى تستخدم في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة حكومية أو رسوم المعاملات، على النقيض من العملات التقليدية الورقية أو المعدنية. بناءً على ذلك، فإن محافظ البيتكوين هي  المحافظ التي تخزّن تلك العملات فيها، وهناك أشكال مختلفة من محفاظ البيتكوين، ليلبي كلّ منها متطلبات مختلفة ومتفاوتة، لنواحي السلامة والأمن والسهولة وإمكانية الوصول...

كيف يتم الحصول على البيتكوين؟

يشتري مستخدمو الشبكة العنكبوتية عادةً عملات بيتكوين وإيثيريوم، وغيرهما، عبر مواقع تقدم هذه الخدمة، حيث يدفعون مبلغًا من المال بالدولار أو اليورو أو أي عملة فعلية، في مقابل مبلغ مكافئ من بيتكوين أو إيثيريوم.


سعر البيتكوين متقلّب

 يمكن أن يرتفع سعر البيتكوين أو ينخفض بشكل غير متوقع خلال وقت زمني قصير بسبب طبيعة العملة الجديدة، وحركة الأسواق غير السائلة.

لا يمكن استرداد الأموال المدفوعة في مقابل البيتكوين

لا يمكن استرداد أموال المدفوعة في مقابل البيتكوين، الأمر الذي يحتّم مراعاة الحرص والدقة عند اختيار الأعمال التجارية ذات الثقة والتي تتمتع بسمعة طيبة.

الخصوصيّة

من المطلوب من المستخدم بذل بعض الجهد من أجل حماية خصوصيته المتعلّقة بمحافظ البيتكوين، إذ تخزّن المعاملات المتعلّقة على الشبكة، ما يتيح لأي شخص رؤية الرصيد والمعاملات الخاصة بأي عنوان بيتكوين. إلى ذلك، تظلّ هويّة المستخدم خلف العنوان غير معروفة، حتّى يُكشف عن المعلومات أثناء عملية الشراء أو في ظروف أخرى. ما تقدّم هو أحد أسباب استخدام عناوين البيتكوين لمرّة واحدة فقط. لذا، من مسؤولية كل صاحب محفظة اعتماد ممارسات جيدة لحماية خصوصيّته.

تابعوا المزيد: عملة "إنترنت كومبيوتر" الرقمية الجديدة

البيتكوين قيد التجربة

خصوصية مالك محافظ البيتكوين
من المُستحسن استشارة خبير تقني قبل القيام بأي استثمارات كبيرة

البيتكوين هي عملة تجريبية جديدة قيد التطوير النشط؛ كل تحسين يجعلها أكثر جاذبيّة، ولكنه يكشف أيضًا عن تحدّيات جديدة، فقد تواجه البيتكوين رسومًا متزايدةً أو تأكيدات أبطأ أو حتى مشكلات أكثر خطورة، لذا يستحسن استشارة خبير تقني قبل القيام بأي استثمارات كبيرة.

تابعوا المزيد: البتكوين للمبتدئين