تسريحات بنات للمدارس .. وكيف تعتنين بشعر ابنتك المراهقة؟

تسريحات بنات للمدارس
تسريحات بنات للمدارس

من الصعب الحفاظ على الشعر عندما تبدأ الهرمونات في التقلب بسن المراهقة، فهذا يؤثر على ملمس الشعر، ومهما كان نوع شعر ابنتك، دهنياً أم جافاً، من المهم أن تتبع الفتاة المراهقة روتين العناية بالشعر بشكل جيد، أثناء المدرسة، فهذا يخفف العناء والتوتر، ويختصر وقتك أنت كأم وهي كطالبة. 
في التقرير التالي يقدم موقع "hear fair" لك بعض النصائح، التي يجب أن تتعلمها المراهقات للعناية بالشعر بطريقة صحيحة:

العناية بشعر للمراهقات وأدوات التصفيف:

لا تكثري من مكواة الشعر الساخنة
لا تكثري من مكواة الشعر الساخنة

 بغض النظر عن نوع شعر ابنتك، يمكن أن يكون لتجربة أدوات التصفيف الساخنة آثاراً سلبية عليه، فالكثير من الأشخاص يحرصون على تجعيد الشعر أو فرده، ويمكن أن يكون لذلك آثاراً ضارة خطيرة، مثل الأطراف المتقصفة.
النهايات المتقصفة هي إحدى مشاكل الشعر، التي تتعرض لها الكثير من الفتيات وخاصة في سن المراهقة، بسبب تجفيفه بالمناشف بقسوة والتمشيط المفرط، لذلك علّمي ابنتك عند الخروج من الحمام، أن تمسك بمنشفة وتعصر الماء برفق بدلاً من فرك الشعر بقسوة، ثم تتخلص من أي تشابك عن طريق المشط، ومن الأفكار الرائعة الأخرى للحفاظ على صحة الشعر هي استخدام منتجات الشعر، حيث يمكن لشيء مثل سيروم أن يمد شعرك بالزيوت الطبيعية والمغذيات الأساسية.

العناية بشعر المراهقات ودرجات الحرارة:

 نصيحة لتصفيف شعر ابنتك بأدوات ساخنة، استخدمي بخاخ الحماية من الحرارة، فهو منتج رائع للاستخدام لأنه يحمي رطوبة الشعر، ويحمي شعرها من الحرارة الشديدة.

العناية بشعر المراهقات أثناء الاستحمام:

العناية بالشعر أثناء الاستحمام
العناية بالشعر أثناء الاستحمام

الشامبو والبلسم من المنتجات المهمة للحفاظ على شعر ابنتك نظيفاً وصحياً، وخاصة تلك التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت الأفوكادو والزيتون، حيث يستفيد منها شعرها إلى أقصى حد.
وكذلك استخدم الماء الفاتر عند الاستحمام أو البارد إذا كان بإمكانها تحمله، حيث يمكن أن يجف الماء الساخن بشكل أسرع ويترك فروة رأس ابنتك تشعر بالتهيج.

العناية بشعر المراهقات والماسكات الطبيعية:

حاولي قصه من الأطراف
حاولي قصه من الأطراف

 ضعي نصف كوب من زيت الزيتون على أطراف شعر ابنتك أثناء الاستحمام، وسيخلصها ذلك من النهايات المتقصفة، ويمكنك اللجوء لقناع آخر مكون من نصف كوب من بياض البيض وساعديها على تدليكه في فروة رأسها لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالقليل من الشامبو، وسيجعل ذلك شعرها أكثر لمعاناً ونعومة.
وللحصول على شعر صحي حاولي قصه كل 6 أسابيع، وسيؤدي ذلك إلى تخليصها من الشعر المتضرر وكشف طبقة جديدة من الشعر.
تابعي معنا هذا الفيديو الذي نقدم لك من خلاله 3 تسريحات لشعر المراهقات لتظهر ابنتك في كامل أناقتها البريئة في المدرسة.