اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الريسفيراترول... ابحثي عنه في مستحضرات العناية بالبشرة

الريسفيراترول لشد البشرة والتخلص من التجاعيد
الريسفيراترول لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

في كثير من الأحيان، تختار المرأة مستحضرات عناية بالبشرة بشكل عشوائي، من دون معرفة المكونات الموجودة في تركيبتها. لكن من المهم الاطلاع على تركيبة تلك المستحضرات لمعرفة مدى فاعليتها. ويعد الريسفيراترول أحد أقوى المكونات التي تدخل في تركيبة مستحضرات مكافحة شيخوخة البشرة نظراً الى فاعليته كأحد أقوى مضادات الأكسدة التي تشد البشرة. وفي هذا المقال، نرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن الريسفيراترول.

تابعي المزيد: الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب

 

ما هو الريسفيراترول؟

عناية بالبشرة
الريسفيراترول موجود في العنب الأحمر

الريسفيراترول هو مادة البوليفينول، ومركب مليء بمضادات الأكسدة وله الكثير من الفوائد للبشرة، وهو موجود بكثرة في قشرة العنب الأحمر والفول السوداني والتوت والعنب البري. ونظراً الى خصائصه المضادة لشيخوخة البشرة وتلف خلايا الجلد، فقد أصبح وجوده شائعاً في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة.

 

فوائد الريسفيراترول للبشرة

وفقاً للاختصاصيين، فإن الجذور الحرة تسرع من شيخوخة بشرتك، مما يعني المزيد من التجاعيد والبقع الداكنة وفقدان المرونة. إلا أن الريسفيراترول، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة، يمتلك قدرة عالية على مكافحة ظهور علامات تقدم السن على البشرة. وفي ما يلي، أبرز فوائده للبشرة:
-    التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد: من خلال استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريسفيراترول بانتظام، سوف تخفّ التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الضوئية بشكل تدريجي.
-    تحسين مرونة البشرة: يعزز الريسفيراترول من تماسك ومرونة البشرة، وهذا الأمر يؤدي الى تأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة.
-    تهدئة البشرة: يعمل الريسفيراترول أيضاً على تهدئة البشرة، مما يجعله مثالياً لأي امرأة تعاني من الحساسية أو احمرار البشرة.
-    توحيد لون البشرة: إذا كنت تعانين من فرط التصبغ، فإن الريسفيراترول يساعدك في توحيد لون البشرة والتخفيف من ظهور البقع الداكنة والتصبغات والنمش...

 

كيفية استخدامه

استخدام الريسفيراترول لشد البشرة
استخدام الريسفيراترول بشكل يومي

للإفادة من خصائصه، ابدأي باستخدام الريسفيراترول بشكل يومي. حيث يوصي الخبراء باستعماله في الصباح، للمساعدة في حماية بشرتك من مصادر أضرار الجذور الحرة، مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما تظهر بعض الأبحاث، أن إقران الريسفيراترول بحمض الغليكوليك يساعد في تعزيز قدرتهما معاً على مكافحة التجاعيد والبقع الداكنة.

 

مستحضرات تحتوي على الريسفيراترول

 

سيروم للوجه من Caudalie

سيروم للوجه من Caudalie
سيروم للوجه من Caudalie


Caudalie Resveratrol-Lift Instant Firming Serum هو سيروم للوجه يحتوي على الريسفيراترول، يشد ويرفع البشرة، ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، فهو يعتبر بديل الكولاجين الطبيعي، إذ إنه فعال مرتين أكثر من الريتينول في شد البشرة وجعلها أكثر نعومة وشباباً.

 

كريم الليل من SkinCeuticals

كريم الليل من SkinCeuticals
كريم الليل من SkinCeuticals


SkinCeuticals Resveratrol B E هو أول علاج ليلي من نوعه يجمع بين تركيز الريسفيراترول النقي والبيكالين وفيتامين E. وهو مزيج مثالي من مضادات الأكسدة يكافح أضرار الجذور الحرة وعلامات شيخوخة البشرة المتسارعة، ويقوي دفاعات البشرة الطبيعية، مما يجعلها مشرقة ومشدودة.

تابعي المزيد: لماذا عليك دمج حمض الستريك في روتينك للعناية بالبشرة؟