أفغاني لم يترك صلاة الجماعة في المسجد النبوي منذ 37 عامًا

حث الدين العظيم على الصلاة جماعة، ووعد بالأجر العظيم لمن يواظب عليها، وفي المدينة المنورة أصبح وافد أفغاني الجنسية وجهًا مشهورًا هناك؛ وذلك بسبب عدم تركه لصلاة الجماعة بالصف الأول في المسجد النبوي لأكثر من 37 سنة.
الوافد والذي يعرف بالحاج محمد والمشهور بمعطفه وعصابة رأسه السوداء وصلاته بالصف الأول من اليمين خلف الإمام بالمسجد النبوي الشريف لم يغب عن عدسات كاميرات النقل المباشر لأكثر من 45 ألف صلاة فريضة خلال تلك السنوات، علمًا أنّ الكاميرات سُلّطت عليه دون أن يعلم أنه أصبح وجهًا مشهوراً يُشاهد عبر النقل التلفزيوني منذ سنوات طويلة.
الحاج محمد كان قد قدم إلى السعودية وعمره 19 عامًا، ويمتهن مهنة السباكة، وقد تجاوز عمره الآن ألـ 45 سنة، وأشار إلى أنه كان يذهب إلى المسجد النبوي منذ أن كان شابًا وتعلق بالمكان، ويحرص على ترتيب المصاحف بالمسجد النبوي، وأصبح أغلب المصلين بالمسجد يعرفونه، كما كوّن صداقات معهم وبعضهم من خارج السعودية. وبالنسبة لارتدائه هذا الزي فأكد الحاج محمد أنه يفتخر بالعمامة السوداء مع الجاكيت الذي يرتديه بكل الأوقات، وهي عمة غالية الثمن ومشهورة عند الجالية الأفغانية، كما أوضح أنه اتفق مع كفيله على أن يؤدي الصلوات الخمس بالحرم، وأن يحصل على إجازة خلال شهر رمضان ليقضي أغلب وقته بالمسجد النبوي.
الحاج محمد متزوج من اثنتين ولديه 12 من الأبناء والبنات، وزوجتيه تسكنان في منزل واحد، ومتفقتان معًا، وأشار إلى أنه يبحث عن الزوجة الثالثة. بحسب صحيفة النبأ.
تجدر الإشارة إلى أنّ الصلوات الخمس يتم نقلها وبشكل مباشر من كل من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عبر القنوات السعودية.