اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خاصّ بالمبتدئين: كيفية البث على تويتش؟

كيفية البث على تويتش
خاصّ بالمبتدئين: كيفية البث على تويتش؟

يهتمّ الملايين من هواة ألعب الفيديو في العالم بمنصّة "تويتش" Twitch المملوكة من شركة أمازون، وذلك للتعرف إلى حلول الألعاب التي تخلب ألبابهم، والتقدم في مراحلها، كما يدخل المنصة متابعو المسابقات الرياضية الإلكترونية المحدّدة بقوانين، وواسعة الانتشار بين الجيل الجديد. وعلى الرغم من أن المنصّة تقدّم محتوى في مجالات أخرى، إلّا أن المهتمين بها بخاصة هم المتحمسون للألعاب الإلكترونية، بخاصّة تلك المعزّزة بالواقع الافتراضي.

تابعوا المزيد: ما هي منصة تويتش؟

 

كيفية البث على تويتش؟

المهتمّون بتويتش هم هواة الألعاب الإلكترونية بخاصّة
الملايين من هواة ألعب الفيديو يهتمّون بمنصّة "تويتش" Twich المملوكة من شركة أمازون


  حسب موقع businessinsider.com؛ سواء كان المُستخدَم هو جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر الشخصي، فإنّه يجدر بالمهتمّ بالبث على منصة تويتش أن يحمّل تطبيقًا خاصًّا بالبثّ. وفي هذا الإطار، تدعم  المنصّة عشرات التطبيقات المتعلقة، ومنها: Twitch Studio أو تطبيق البث المباشر من "تويتش"، ومن مزاياه أنّه خاصّ بالمبتدئين. وهناك تطبيق Streamlabs OBS الأكثر تقدّمًا.
في الآتي، خطوات تحميل Twitch Studio:
1- من موقع Twitch Studio على الويب، على المستخدم النقر على زر "تنزيل الآن" الأبيض لحفظ ملف التنزيل.
2- ثمّ، يفتح المستخدم الملف من جهازه، ويتثبته.
3- عند فتح Twitch Studio يجب تسجيل الدخول إلى حساب "تويتش" الخاصّ بالمستخدم، مع تفويض التطبيق الاتصال بالحساب المذكور.
4- سيسأل التطبيق المستخدم بعد تسجيل الدخول، عمّا إذا كان يرغب في الاطلاع على البرنامج التعليمي، وعندئذ يجب الضغط على زرّ "ابدأ".

تابعوا المزيد: ببجي موبايل بتحديث جديد


5- في هذه الخطوة، يمكن إعداد الميكروفون وكاميرا الويب، مع الإشارة إلى أن Twitch Studio  سيكون متاحًا على أي جهاز يدخل المستخدم منصّة "تويتش" بوساطته. في خطوة لاحقة، يمكن النقر فوق "تخصيص" لضبط إعدادات الصوت وإجراء فحص صوتي. علمًا أنّه يمكن تعديل هذه الخيارات لاحقًا أيضًا.
6-في صفحة Scenes سيشاهد المستخدم ثلاثة تخطيطات معدة مسبقًا للبث الخاص به.
7- ستحلل صفحة الإعدادات نوعيّة البث في الجهاز واتصال الإنترنت لاختيار أفضل جودة للفيديو وصوت البث. لإعادة الاختبار، ينقر على Tweak Settings لتطبيق الخيارات، يدويًّا، أو على Continue to App للإنهاء، عندئذ ينتقل المستخدم إلى الصفحة الرئيسية التي سيراها كلما فتح التطبيق، الصفحة التي ستسمح له في التحكم في إعدادات البث.

تابعوا المزيد: كل ما يجب أن تعرفه عن تويتش Twitch منافس يوتيوب لبث الألعاب