اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لماذا يعتبر شرب عصير الرمان ضرورياً بعد سن الخمسين للنساء؟

 عصير الرمان ضرورياً بعد سن الخمسين للنساء
عصير الرمان ضرورياً بعد سن الخمسين للنساء

تحتوي بذور الرمان كما لبه على العديد من الجزيئيات التي تساعد على التقدم في العمر بشكل أفضل. ويعدُّ استهلاك الرمان أو عصيره بشكل يومي أحد القواعد الهامّة لصحة كبار السن وخصوصاً للنساء.

إليك 5 إثباتات على ضرورة تناول عصير الرمان يومياً بحسب "فام أكتويال":

أثر جيّد على الأعصاب

أظهرت دراسات عديدة أن عصير الرمان يزيد من نشاط الدماغ المرتبط بالذاكرة لدى كبار السن. بالإضافة إلى ذلك، يقال إن هذه الفاكهة تحدُّ من تكوين لويحات الأميلويد المسؤولة عن تطور مرض الزهايمر.

ضد آلام هشاشة العظام

بفضل تأثيره المضادّ للالتهابات، فإنَّ عصير الرمان يحافظ على المفاصل ويقلل من الألم. لكنه يساعد أيضاً في محاربة هشاشة العظام. لذلك فهو مثالي بعد انقطاع الطمث.

يقضي على السرطان أيضاً

الرمان وعصيره يكافح الخلايا السرطانية
الرمان وعصيره يكافح الخلايا السرطانية


تحمي مادة البوليفينول الموجودة في لب وعصير الرمان من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان المتصلة بالهرمونات، مثل سرطاني الثدي والبروستات. بالإضافة إلى ذلك  أظهرت الدراسات أنها تمنع تطور الخلايا السرطانية، خصوصاً سرطاني الرئة والأمعاء.

تابعي المزيد: ما يجب أن تعرفه المرأة السعودية عن صحتها بعد سن الـ40 لمناسبة اليوم الوطني السعودي

الرمان لصحة القلب

بفضل تأثيره القوي كمضادّ للأكسدة، يحمي عصير الرمان من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق الحدّ من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين (ترسب الدهون على الشرايين) ومن خلال تحسين الدورة الدموية.

سلاح مضادّ للشيخوخة

يساعد عصير الرمان في القضاء على الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الخلايا، ولكن أيضاً على الالتهابات (وهو تأثير يعززه غناه بفيتامين سي: 20 مجم / 100 جرام من البذور). كما أنَّ له خصائص مضادة للشيخوخة بفضل احتوائه على Urolithin A (UA). يحفز هذا الجزيء إنتاج ميتوكوندريا جديدة ، "مصانع الطاقة" للخلايا.

كيفية استهلاك عصير الرمان

نستفيد من جميع فوائد فاكهة الرمان من خلال استهلاكها على مهل أو بشرب كوب من العصير النقي (بدون سكر مضاف) كل يوم. هذا العصير يحتوي على كمية معقولة من السعرات الحرارية (75 كيلو كالوري / 100 جرام). من ناحية أخرى، تجنّبي تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على شراب الرمان ، حيث يكون محتوى الفاكهة منخفضاً ومحتوى السكر مرتفعاً جداً!

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
 

تابعي المزيد: يوم الزهايمر العالمي: 9 عناصر غذائية تحميك من المرض