اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نيوم شريكاً استراتيجياً لجائزة عمار 2021 الخليجية

نيوم شريكاً استراتيجياً لجائزة عمار 2021 الخليجية
نيوم شريكاً استراتيجياً لجائزة عمار 2021 الخليجية

كشفت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة بالسعودية عن شريكها الاستراتيجي، مبينةً أن "نيوم" ستكون شريك "جائزة عمار 2021" الخليجية، أول مواسم الجائزة حول الخليج بعد قضائها أربعة مواسم داخل السعودية، بهدف توسيع دائرة اكتشاف المواهب.

وأعرب الدكتور عمار بوقس، رئيس مجلس الإدارة في جمعية الإرادة، عن شكره لشركة نيوم التي أولت المسؤولية الاجتماعية حقها ومنحت ذوي الإعاقة اهتماماً منقطع النظير، كونهم جزءاً مهماً من "رؤية السعودية 2030"، التي تهتم بذوي الإعاقة، وتعمل على تمكينهم، مؤكداً اعتزازه بما تقدمه الجمعية للوطن من خلال دعم هذه الفئة تحقيقاً لأساسيات الرؤية.

ولفت إلى أن المتسابقين سيقدمون مفاجآت كبيرة بإبداعهم من خلال موهبتهم، متوقعاً أن تكون المسابقة الأقوى في تاريخ الجائزة، و"هذا مؤشر كبير على قوة الجائزة التي تزداد من نسخة لأخرى".

بدوره، شدد مشاري المطيري، المدير التنفيذي للشؤون الحكومية والمسؤولية الاجتماعية في شركة نيوم، على حرص "نيوم" على رعاية مثل هذه المبادرات المؤثرة والمُنتجة لتكون شريكاً استراتيجياً يخدم المواهب في السعودية، ويعمل على تقديمها للساحة بالشكل الذي يتناسب مع إمكاناتهم العظيمة كون ذوي الإعاقة من أهم ركائز المجتمع، ويخدمون وطنهم بروحٍ وإخلاص، ومن واجب الجميع الوقوف معهم بالروح ذاتها.

وقد بلغ عدد المسجلين في موقع الجائزة أكثر من ١٨ ألف متسابق، تم تصفيتهم من قِبل اللجنة الأولية ليتم مقابلة المواهب الأقوى من قِبل لجنة التحكيم الرئيسة.

تابعي المزيد: أول محطة في العالم لتحلية المياه بتقنية "القبة الشمسية" في نيوم

وانطلقت جائزة عمار 2021 الخليجية بشعار "الإلهام يتكلم خليجي"، بعد أن أقيمت في أربع نسخ سابقة، كانت بدايتها عام 2014، ثم اكتملت مسيرة المبادرة في 2018 تحت مظلة الجمعية، ثم في 2019، وعام 2020 أقيمت بشكل استثنائي في توقيت جائحة كورونا عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتكمل المسيرة بعد تغيير مسمَّاها إلى "جائزة عمار"، والانطلاق نحو دول الخليج "السعودية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات وعمان" بالارتكاز على مسارين في المشاركة، هما مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة، ومسار خدمة ذوي الإعاقة ممن لديهم أفكار تخدم ذوي الإعاقة.

وستبدأ الجولة الخليجية في 27 سبتمبر الجاري، وتنتهي في 10 أكتوبر المقبل، وسينظَّم الحفل الختامي في الرياض، العاصمة السعودية، برعاية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في 28 أكتوبر.