اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية السعودية تكشف عن ارتفاع نسبة التحصين في القطاعين العام والخاص

ارتفاع نسبة المحصنين تشير إلى زيادة الوعي
ارتفاع نسبة المحصنين باللقاح في القطاعين العام والخاص

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال متحدثها الرسمي، عن نسبة المحصنين باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في القطاعين العام والخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية، سعد آل حماد، أن نسبة المحصنين بجرعة أولى من لقاح "كوفيد 19"، من موظفي وموظفات القطاع العام بلغت 98%، فيما بلغت النسبة في القطاع الخاص 97%.

وأشار إلى أن نسبة المحصنين بجرعتين من لقاح الفيروس الجديد، بين موظفي القطاع العام بلغت 88%، فيما بلغت النسبة في القطاع الخاص 85%.

وبين آل حماد، أن الوزارة تمكنت من رصد 1948 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في منشآت القطاع الخاص، وضبط 1561 مخالفاً للتدابير الوقائية على أفراد في القطاع الخاص.

وشدد متحدث وزارة الموارد البشرية على أن ارتفاع نسبة المحصنين تشير إلى زيادة الوعي لتحقيق الأمان الصحي في بيئة العمل والوصول إلى المناعة المجتمعية.

وأكد على أن جرعة واحدة من اللقاح لا تكفي للتصدي للفيروس ومتحوراته الخطيرة، مشددًا على استكمال تلقي الجرعتين، وضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، قد كشف مؤخرًا عن الفئة العمرية المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وقال الدكتور العبدالعالي، إن الوزارة تقوم بالإعداد حالياً لشمول فئة كبار السن ومن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً فأكثر، مما تجاوزوا 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية من لقاح "كوفيد 19"، لبدء شمولهم الجرعة التنشيطية من اللقاح وهي الجرعة الثالثة.