اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الوجبات السريعة أثناء الحمل.. ما يجب طلبه وما يجب تجنبه

صورة لأفضل أطعمة يمكن تناولها فى المطاعم
صورة لأفضل أطعمة يمكن تناولها فى المطاعم
صورة لأفضل الألياف التى يمكن أن تتناولها الحامل
أطعمة صحية للحامل
صورة لأفضل الخضراوات الصحية التى تتناولها الحامل
الخضراوات الصحية
صورة لحامل تتناول البرجر
البرجر
صورة لحامل تتناول طعام صحى فى المطاعم
أطعمة صحية للحامل
صورة لأفضل أطعمة يمكن تناولها فى المطاعم
صورة لأفضل الألياف التى يمكن أن تتناولها الحامل
صورة لأفضل الخضراوات الصحية التى تتناولها الحامل
صورة لحامل تتناول البرجر
صورة لحامل تتناول طعام صحى فى المطاعم
5 صور

التنقل في قائمة مطاعم الوجبات السريعة يمكن أن يكون تحدياً؛ حتى عندما لا تكونين حاملاً. إذن ماذا تفعلين إذا كنتِ امرأة حاملاً؟ فيما يلي الأطعمة السريعة التي يمكن طلبها والأفضل تجنبها في مطاعم الوجبات السريعة:

1- دجاج مشوي

أكدت Jennifer McDaniels، MS، RDN، متحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، أنه فى حين أن الدجاج عبارة عن بروتين قليل الدسم، يمكن لبعض شطائر الدجاج أو السلطات أن تحتوي على أكثر من 1000 مجم من الصوديوم، ما يقرب من نصف الكمية الموصى بها يومياً، وتحتوي على سعرات حرارية أكثر من قطعة هامبرجر واحدة .

2- السلطة

طبق السلطة
طبق السلطة
 

وفقاً لموقع thebump، يمكن أن تحتوي بعض أنواع السلطة الخضراء على بعض الإضافات التي تضيف سعرات حرارية إلى طبق السلطة؛ مثل المكسرات والفواكه المجففة، أو حتى البروتينات الخالية من الدهون، مثل البيض أو الدجاج، يمكن أن تحول طبق السلطة الذي يحتوي على 80 سعرة حرارية إلى طبق سلطة يحتوي على 800 سعرة حرارية.

فعلى سبيل المثال أيضاً، إذا كانت سلطة الدجاج المشوي تأتي مع صلصة رانش 300 سعرة حرارية، اسألي عما إذا كان بإمكانك الحصول على خل بلسميك خفيف بدلاً من ذلك. استخدميه باعتدال أو اغمسي الشوكة فيه بدلاً من سكبه بالكامل؛ للحصول على النكهة المطلوبة.

3- العصائر

العصائر تساعدك على تلبية متطلباتك اليومية من الفاكهة والخضراوات، لكن العديد منها يحتوي على الكثير من السكريات المضافة، لذا يفضل تناول ثمرة الفاكهة نفسها؛ فهي تحتوي على الكثير من الألياف التي تعطيك الشعور بالشبع لفترة أطول.
تابعي المزيد: أعراض اكتئاب الحامل بعد الولادة

4- الشوربات

تناول الحامل للشوربة
الشوربة

احذري تناول أنواع الشوربات المعلبة؛ فهي تحتوي على كمّ كبير من الصوديوم والسعرات الحرارية، مقارنة بأنواع الشوربة المعدة منزلياً.

وفقاً لماكدانيلز، فإن الوجبة المتوسطة من حساء الفاصوليا السوداء تحتوي على 1260 ملج من الصوديوم. هذا أكثر من نصف الصوديوم الموصى به ليوم واحد.

تابعي المزيد: أسباب ارتفاع هرمون الحليب

5- الهمبرجر

البرجر
الهمبرجر

مفاجأة.. ساندويتش البرجر البقري المكون من قطعة واحدة هو أحد خيارات الساندويتشات الأخف وزناً في مطاعم الوجبات السريعة، لكن بدون إضافة صلصة الباربيكيو أو المايونيز، واختاري الكاتشب أو الخردل بدلاً من ذلك.

تقدم العديد من مطاعم الوجبات السريعة مجموعة واسعة من الأطباق الصحية؛ مثل عصير الجزر، البطاطا المخبوزة وشرائح التفاح وأكواب الفاكهة الطازجة. تخطي البطاطس المقلية، وتناولي البرجر مع الفاكهة أو الخضراوات الصحية.

6- البطاطس المخبوزة الأفضل

يمكنك تناول البطاطس المخبوزة، فهي تحتوي على نسبة أقل من البوتاسيوم، ومصدر غني بفيتامين سي والألياف، فهي تمنحك الشبع لفترة أطول، وعدم الاندفاع إلى تناول خيارات الوجبات السريعة الأخرى عالية الدهون والسعرات الحرارية.

توفر تطبيقات مثل CalorieKing المعلومات الغذائية للعديد من مطاعم الوجبات السريعة، مما يسهل عليك اختيار المطاعم التي تقدم وجبات صحية تحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل.