أغراض في حمّامك تتلفها الرطوبة

أغراض في الحمّام تتلفها الرطوبة
أغراض في حمّامك تتلفها الرطوبة
أدوات الحلاقة
من المفضّل تخزين شفرات الحلاقة في مكان جافّ
لا تتركي الأدوية في خزانة داخل الحمّام
من المُستحسن إبعاد الأدوية عن الحمّام
احترسي من ترك الحفاضات فى حمّام منزلك
بيئة الحمّام الرطبة تؤثّر سلبًا في الحفاضات
من المُستحسن إبعاد فراشي الأسنان عن رفّ الحمّام
لا ينصح بوضع حامل يحتوي على فراشي الأسنان على رفّ الحمّام
أغراض في الحمّام تتلفها الرطوبة
أدوات الحلاقة
لا تتركي الأدوية في خزانة داخل الحمّام
احترسي من ترك الحفاضات فى حمّام منزلك
من المُستحسن إبعاد فراشي الأسنان عن رفّ الحمّام
5 صور

تحتفظ ربّة المنزل بمجموعة من الأغراض في الحمّام من دون علم أن الرطوبة في الحيّز المذكور مسؤولة عن إتلافها أو جعلها تحمل مخاطر صحية. في الآتي، 10 أغراض عليك الحذر من الاحتفاظ بها في هذا المكان من المنزل، مع إبعاد تلك الحاضرة فعلًا فيه.

تابعوا المزيد: مكوّنان فعالان في نزع الترسبات عن "دش" الاستحمام

أبعدي هذه الأغراض عن حمّامك...

لا يُنصح بوضع حامل يحتوي على فراشي الأسنان على رفّ الحمّام
  • فراشي الأسنان: وضع حامل فراشي الأسنان على رفّ الحمّام ليس فكرة سديدة، إذ تتحوّل هذه الأغراض إلى أرض خصبة للبكتيريا، في كل مرة يغسل فيها المرحاض أو المغسلة، إذ تملأ البكتيريا الهواء! أضف إلى ذلك، تتسبّب الظروف الرطبة في الحمام بتكاثر البكتيريا سريعًا. إذا لم تتمكني من الاحتفاظ بفرشاة أسنانك في خزانة مغلقة، فمن الأفضل تخزينها خارج الحمّام.
  • المناشف: قد تحتوي الحمّامات على خزائن أو دواليب لتخزين المناشف فيها، إلا أن البيئة الرطبة ليست المكان المناسب للاحتفاظ بهذه الأخيرة في الحيّز، إذ تتسبّب الرطوبة بظهور العفن الفطري، الأمر الذي ينتج عنه رائحة كريهة عالقة بالمناشف! تنطبق القاعدة على أردية الحمّام والبياضات الأخرى.
  • الأدوية: يقوم البعض بتخزين الأدوية في خزانة خاصّة بها، ويضع الأخيرة في الحمّام، على النقيض من توصيات شركات الأدوية، التوصيات التي تقضي بحفظ العقاقير في مكان بارد وجاف. لذا، ابعدي الأدوية عن حمّامك، وضعيها في غرفة نومك، بعيدًا عن متناول الأطفال.
من المُستحسن إبعاد الأدوية عن الحمّام
  • الحفاضات: يتسبّب تخزين حفاضات الأطفال في الحمّام بتكوّن البكتيريا والعفن عليها!
بيئة الحمّام الرطبة تؤثّر سلبًا في الحفاضات
  • أثاث من الخشب: يضيف كلّ من الكرسي والدولاب الخشبي جاذبيّة إلى ديكور الحمام، ولكن من المحتمل أن يتلف الأثاث الخشبي المطلي في البيئة الرطبة، ليتشقّق الطلاء جرّاء ذلك.

تابعوا المزيد: 4 طرق مذهلة كيف تتخلصين من الروائح الكريهة فى منزلك

  • مستحضرات التجميل: منتجات التجميل (والعطور) حسّاسة ضد الرطوبة والتغيّرات الشديدة في درجات الحرارة. أضف إلى ذلك، يمكن أن يتكوّن العفن على إسفنج وفرش المكياج الموضوعة في الحمّام، بسرعة.

  • الكتب: يترك الكثير من الناس الكتب والمجلات في الحمّام لتوفير مواد للقراءة، لكن المنتجات الورقية تمتصّ الرطوبة بسهولة، لذا عليك الاحتفاظ بالكتب على رف خارج الحمّام لتجنب هذه المشكلة.

  • أدوات الحلاقة: تصنع شفرات الحلاقة عمومًا من الفولاذ المقاوم للصدأ والتآكل، إلّا أنّها على الرغم من ذلك تتأثر سلبًا بالبيئة عالية الرطوبة. لذا، يُفضّل تخزين الشفرات الإضافية في مكان جاف خارجه. بالمُقابل، من الممكن الاحتفاظ بماكينة الحلاقة الآليّة في الحمام.
من المفضّل تخزين شفرات الحلاقة في مكان جافّ
  • طلاء الأظافر: إذا تم الاعتناء بحناجير طلاء الأظافر، يمكن أن تدوم طويلًا، بيد أن وضعها على رفّ الحمّام يعرّضها للرطوبة وتقلّبات درجة الحرارة، وكلاهما يتسبب بانفصال المنتج، وانتهاء صلاحيته بشكل أسرع، لذلك عليك وضع طلاء الأظافر في مكان بارد ومظلم، مثل درج أو خزانة غرفة النوم.
  • المجوهرات: لا تتحمل المجوهرات، بخاصّة الفصّة منها البيئات الرطبة، لذا بدلاً من الاحتفاظ بصندوق الحلي الشخصيّة على منضدة الحمام، عليك تخزينها في غرفة نومك.

تابعوا المزيد: 7 نصائح في الديكور لتجديد الحمّام