الذهب يغري زائرات مهرجان دبي للتسوق

2 صور

يشهد قطاع تجارة التجزئة في الذهب أعلى المعدلات خلال أيام مهرجان دبي للتسوق، الذي يمتد على مدى شهر كامل، ويقدم تجار الذهب عروضاً ترويجية مذهلة وبأسعار مخفضة، تستقطب المتسوقين من مختلف أقطاب العالم؛ من خلال تنظيم عروض ترفيهية وترويجية مبتكرة، تحدثنا عنها زائرات المهرجان.

رنا قاسم، زائرة جاءت من الكويت؛ لشراء هدايا ذهبية لأصدقائها من دبي، فكل محل للذهب برأيها يقدم أحدث وأفضل المنتجات للمتسوقين، بالإضافة إلى العروض الترويجية والترفيهية التي تقدمها كل مراكز التسوق في الإمارة، تعلّق: «هذا إضافة لمتعتنا من خلال الكرنفالات والأسواق الشعبية التي تظهر بضاعتها».

وتؤكد مادهوري، تاجرة هندية، كلام رنا، فالعروض ترويجية ومبتكرة، إضافة إلى العديد من الأفكار الأخرى المعدة بشكل فردي من قبل أصحاب محلات الذهب.
أما عفراء يحيى، زائرة سعودية، فقد اعتادت أن تأتي كل عام؛ لشراء كمية من الذهب خلال مهرجان دبي للتسوق، وأنها هذا العام اشترت كيلو ذهباً عيار 22، سعر الجرام 140 درهماً إماراتياً.
ويرجع فوزي وهيدي، صاحب محل، هذه القدرة الشرائية إلى الأساليب المبتكرة التي يقدمها تجار الذهب في دبي، التي من شأنها العمل على زيادة مبيعات الذهب.

جوائز ترغبنا
أما نوال حسني، زائرة، فاشترت ذهباً عيار 21، سعر الجرام 133 درهماً، وقالت إن التنوع كبير في الحلي الذهبية والمجوهرات التي تُعرض، تستدرك: «لعل أحد العوامل الرئيسية لهذا النمو الملحوظ في حجم المبيعات، يتمثل في السحب اليومي، الذي يمنح الفائز به كيلو جراماً من الذهب الخالص، إضافة إلى الجائزة الكبرى التي تبلغ 10 كيلوجرامات من الذهب.

أما أحمد هارون، مغربي، فاشترى 1 كيلوجرام ذهب عيار 18، سعر الجرام 110 دراهم إماراتية، وأوقية هدية لزوجته بـ5 آلاف درهم إماراتية، يعلّق: «الأفكار التسويقية متميزة، في الوقت الذي توافرت فيه العديد من العوامل الإيجابية الأخرى على المستوى العالمي».
باثاني ماك، صاحب محل، يُرجع هذه السمعة على المستوى العالمي إلى الرقابة الصارمة من قبل بلدية دبي، التي أسهمت في الحفاظ عليها. ويتوقع زيادة حجم المبيعات خلال مهرجان دبي للتسوق بمقدار 30%، واستمرار دبي في الحفاظ على مكانتها؛ كأكثر المدن جذباً لشراء الذهب والمجوهرات.

فيما يرى محمد علي، صاحب محل، يمني الجنسية، أن بلدية دبي لعبت دوراً مهماً في تعزيز سمعة جودة ونقاء الذهب في دبي، إضافة إلى أن عرض كميات كبيرة منه ومن المجوهرات، لا يمكن أن يكون متوافراً في أي مكان آخر غير دبي، وعلّق: «هذه العوامل إضافة إلى الأفكار التسويقية المبدعة لمحلات بيع الذهب ستضمن استمرار الإقبال على شراء الذهب من دبي».

تشويق وإثارة... هكذا بدا الذهب بالنسبة للعنود سالم، زائرة سعودية، فهو يخطف العيون، كما أن كل بائع يعمل على إيجاد أفكار جديدة.