اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأميرة ريما بنت بندر عضواً في لجنة التنسيق لأولمبياد بريزبن 2032

الأميرة ريما بنت بندر
الأميرة ريما بنت بندر

اعتمد الدكتور توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الأربعاء، تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، عضواً في لجنة التنسيق لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "بريزبن 2032".

وكانت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، قد شاركت في اجتماعات اللجنة للتصويت على المدينة الفائزة باستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2032، التي عقدت في العاصمة اليابانية على هامش انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.


وفي سياق رياضي آخر، يستعد الاتحاد السعودي للجمباز لإطلاق أول بطولة لناشئات اللعبة في صالة ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، اليوم الخميس.

وستنطلق البطولة بثلاث فئات عمرية، الأولى من 7 - 8، والثانية 9 - 11، والثالثة 12 - 14 عاماً، بمشاركة عدد من الأندية.

ونوهت مها الغنيم، مدير الرياضة النسائية في الاتحاد السعودي للجمباز، إلى أن هذه البطولة، ستكون ضربة البداية نحو تنظيم مزيد من البطولات النسائية بهدف انتشار اللعبة وتشجيع اللاعبات.

رياضياً أيضاً، تسلَّم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، شهادة جينيس للأرقام القياسية العالمية من الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بعد تحقيق مجسم لسيارة فورمولا 1، بُني من قطع الليجو الرقم القياسي كأكبر مجسم لسيارة مصنوع من هذه القطع.

وكانت عملية جمع قطع المجسم الخاص بسيارة فورمولا 1 قد بدأت في منتصف شهر سبتمبر الماضي، في المجمع التجاري "رد سي مول" الواقع في مدينة جدة، وتم استخدام 500 ألف قطعة ليجو في بنائه تحت إشراف خبراء معتمدين من الليجو، ومسؤولي موسوعة جينيس للأرقام القياسية الذين تابعوا عملية بناء المجسم قبل اعتماده بشكل رسمي.

كذلك شارك عدد كبير من المواطنين السعوديين والمقيمين في تحقيق هذه الرقم القياسي العالمي.