اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يؤثر برنامج ريف على دعم حساب المواطن؟

شعار حساب المواطن
شعار حساب المواطن
برنامج ريف الزراعي
برنامج ريف
شعار حساب المواطن
برنامج ريف الزراعي
2 صور

رد حساب المواطن على استفسار بشأن تأثير التسجيل في برنامج ريف على قيمة دعم البرنامج، وجاء الرد بناء على قيمة الاستحقاق ومعاييره

حساب المواطن وبرنامج ريف

أفاد حساب المواطن، ردًّا على الاستفسار عبر خدمة المستفيدين بتويتر: إنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم، ويمكن معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية.

برنامج ريف

يهدف برنامج التنمية الريفية المستدامة إلى تحسين القطاع الريفي الزراعي لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين نمط الحياة والأمن الغذائي كما يعمل البرنامج على تنمية عدة قطاعات مع التركيز بصفة خاصة على المناطق الريفية المُحددة استناداً إلى الميزة النسبية للمناطق.

أهداف برنامج حساب المواطن

• تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).

• رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

• تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية وأصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم.