اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الخطوط السعودية تحتفي بجائزة شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم

الخطوط السعودية تحتفي بجائزة شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم
الخطوط السعودية تحتفي بجائزة شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم

احتفت الخطوط الجوية السعودية بنيلها جائزة "شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم"، التي حصلت عليها أواخر سبتمبر الماضي.

وأكد منسوبوها، بهذه المناسبة، مواصلتهم مسيرة الإنجاز، وبذل كل ما في وسعهم لتقديم أفضل الخدمات وأرقى المنتجات لتحسين تجربة السفر للضيوف.


وكانت الخطوط الجوية السعودية قد حصدت جائزة "شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم لعام 2021م" ضمن جوائز شركة "سكاي تراكس" المتخصصة في تقييم أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات، حيث حققت قفزةً بواقع 31 مركزاً ضمن ترتيب شركات الطيران خلال العام الجاري لتحتل المركز 26.

وجاء هذا الإنجاز بعد تصويت عالمي، أجرته "سكاي تراكس"، شارك فيه أكثر من 13 مليون مسافر مثَّلوا أكثر من 100 جنسية، أبدى فيه الضيوف انطباعاً إيجابياً عن التطور الملموس في مستوى المنتجات والخدمات المقدمة من الخطوط السعودية، حسب "واس".

وسبق أن حصدت الخطوط السعودية هذه الجائزة عام 2017م، حيث حققت آنذاك قفزة من المركز 82 إلى 51 بنسبة تقدم بلغت 40%، أما في إنجاز هذا العام فقد كان التقدم بنسبة 55%، ما أهَّلها للوصول إلى المركز 26 في التصنيف العالمي لشركات الطيران.

تابعي المزيد: استثناء الأطفال دون 12 عامًا من شرط التحصين عند السفر الداخلي

وعبَّر المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، عن اعتزازه بهذا الإنجاز وامتنانه لما تحظى به المؤسسة من اهتمام كريم من القيادة الرشيدة، مقدماً التهنئة للمهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وأعضاء المجلس بهذا النجاح.

يذكر أن شركة "سكاي تراكس"، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، تختص بتقييم وتصنيف أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات، وتُعنى بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، كما تقوم من خلال برامج التقييم والمراجعات والاستبيانات التي تُنظمها بترتيب شركات الطيران والمطارات في قوائم تستند إلى مستوى الأداء والخدمات، إضافةً إلى منح جوائز لشركات الطيران وفق النتائج والآليات التي تُطبقها في هذا الشأن.