الطيران المدني: السماح للعاملين في القطاع التعليمي بالقدوم مباشرة إلى السعودية

الطيران السعودي- تعبيرية
الطيران السعودي- تعبيرية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارًا جديدًا بشأن عودة العاملين في القطاع التعليمي إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل البروتوكولات والإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل حكومة المملكة لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

انفوغراف الطيران المدني- من حساب الهيئة على تويتر

وتفصيلًا، فقد وجهت الهيئة شركات الطيران بالسماح للعاملين في القطاع التعليمي العام والخاص، بالقدوم مباشرة إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها.

وأوضحت الهيئة، في انفوغراف عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن الفئات هي، أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالجامعات والكليات والمعاهد والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، وكذلك الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وطلاب المنح.

ومؤخرًا أعلنت وزارة الداخلية السماح بقدوم بعض الفئات بشكل مباشر إلى المملكة العربية السعودية.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار الفيروس المستجد، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة.

فقد تقرر الآتي:

أولًا: السماح بالقـدوم بشكل مباشـر إلى المملكـة مـن الـدول الـتي يتطلـب القـدوم منهـا قضـاء 14 يومـًا خارجها قبل الدخول إلى المملكة، للفئات التالية، علـى أن يطبـق علـيهم الحجـر المؤسسـي، ويتم أخـذ اللقـاح خـلال مـدة الحجـر المؤسسي:

1- أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد.

2- المعلمون والمعلمات في التعليم العام.

3- الهيئـة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب.

4- طـلاب المـنح.

ويستثنى مـن تطبيـق الحجـر المؤسسـي مـن تلـقـوا جرعـة أو اسـتكملوا تلقـي جرعـات اللقـاح داخـل المملكـة، على أن يشمل ذلـك مرافقـي تلـك الفئـات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.

ثانيـًا: رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقًا.

وأوضح المصدر، أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة "وقاية"، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.