اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاومي تصدر "قفل باب ذكي" يتعرف على وجه صاحبه

صورة توضيحية لمكونات قفل الباب الذكي من شاومي
قفل الباب الذكي من شاومي - الصورة من gizchina
صورة من كيفية عمل قفل الباب الذكي من شاومي
قفل الباب الذكي من شاومي يتعرف على صاحبه - الصورة من gizchina
صورة لقفل ذكي
قفل باب ذكي - الصورة من gizchina
صورة توضيحية لمكونات قفل الباب الذكي من شاومي
صورة من كيفية عمل قفل الباب الذكي من شاومي
صورة لقفل ذكي
3 صور

أطلقت شركة "شاومي"، والشركات التابعة لها، عددًا من منتجات قفل الأبواب الذكية التي تتمتع بأعلى مستوى أمان، بعد أن اجتازت جميع الشهادات الممكنة لإثبات موثوقيتها. وأعلنت شاومي، عن طرح قفل باب ذكي جديد يدعم التعرف على بصمة الوجوه، وسيكون قفل الباب الذكي Xiaomi Smart Door Lock X متاحًا للبيع المسبق في 12 أكتوبر ولا توجد معلومات بخصوص أسعاره حتى الآن.

وقال Qu Heng المدير العام لـ Xiaomi Ecochain، إن قفل الباب الذكي الجديد هو أعلى قفل باب ذكي من شاومي.. نتحدث أيضًا عن أول قفل باب ذكي من شاومي مزود بضوء منظم ثلاثي الأبعاد.. يضمن هذا الأخير أعلى مستوى من أمان التعرف على الوجوه انطلاقا من تجربة استخدام قفل الباب هذا"، ويعتقد أن الإضاءة الهيكلية ثلاثية الأبعاد ستصبح بالتأكيد معيارًا لأقفال الأبواب المتطورة في المستقبل.

ويتكون قفل الباب الذكي من شاومي من جهاز عرض مبقع، ومصباح تعبئة بالأشعة تحت الحمراء، وكاميرا RGB، ومستشعر حساس للضوء، ومستشعر المسافة، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء.

وبعيداً عن فتح القفل بالوجه، يدعم الجهاز سبع طرق أخرى لفتح القفل، بما في ذلك بصمة الإصبع وكلمة المرور ويدعم الاتصال قريب المدى. كما يعمل القفل أيضاً على الإقفال التلقائي حالما يقوم المستخدم بإغلاق الباب، ويقوم بتنبيه المستخدم عندما يكون هناك شخص غير معروف عند الباب.

ويأتي الجهاز ببطارية كبيرة سعتها 6250 ميلي أمبير. وعلى الأرجح ستكون البطارية قابلة لإعادة الشحن، رغم أن شاومي لم تؤكد ذلك. ولم يتضح بعد مقدار الوقت الذي تدوم خلاله البطارية بالعمل قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

وعلى مدار السنوات الماضية، تعرضت تقنية التعرف على الوجوه إلى اختراقات عديدة، منها إمكانية انتحال بصمة وجه أي شخص عبر تمرير صورة فوتوغرافية أمام عدسة الكاميرا.

كما يمكن التشويش على تقنيات التعرف على الوجوه، وذلك إلى جانب تعرض 1.4 مليون أميركي للحرمان من إعانة البطالة بسبب خلل في جهاز التعرف على بصمات الوجوه، وهو ما يطرح الكثير من التساؤلات بشأن أمان القفل.