اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن: 7 خطوات لتغيير الحالة الوظيفية لمستفيدي ساند

 7 خطوات لتغيير الحالة الوظيفية لمستفيدي ساند. المصدر تويتر (حساب المواطن)
7 خطوات لتغيير الحالة الوظيفية لمستفيدي ساند. المصدر تويتر (حساب المواطن)

قام برنامج حساب المواطن بتحديد خطوات تغيير الحالة الوظيفية إلى مستفيدي برنامج ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل، حيث أوضح الحساب عبر موقعه الإلكتروني أنه في حال كان المستفيد من ساند بشكل كامل ١٠٠٪ يلزمه حذف الدخل من قطاع خاص وإدخال دخله من ساند.

أما في حال كان المستفيد بشكل جزئي من برنامج ساند فيجب التعديل على الدخل من قطاع خاص وإضافة الدخل من ساند، وذلك عبر الخطوات التالية:
1/ الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي:
https://www.ca.gov.sa/
2/ تفاصيل الطلب.
3/ الإفصاح عن الدخل.
4/ تعديل الحالة الوظيفية.
5/ يجب حذف الدخل القديم قبل إضافة الدخل من ساند.
6/ إضافة الدخل.
7/ حفظ المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج حساب المواطن كان قد أعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 47، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحساب https://www.ca.gov.sa/

كما أكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أنّ البرنامج قدم 1.9 مليار ريال لـ 10.5 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.

كما صرف برنامج حساب المواطن خلال الدفعة 47 نحو 23 مليون ريال عبارة عن تعويضات للدفعات السابقة، وحصل 77% من المستفيدين على الدعم.

وأوضح برنامج حساب المواطن أنّ البرنامج صرف نحو 105 مليارات ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ47 لشهر أكتوبر.

يذكر أنّ حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، وهدف البرنامج هو تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية وأصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم.