اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يحدد خطوات تحديث الحالة الاجتماعية

حساب المواطن يحدد خطوات تحديث الحالة الاجتماعية
حساب المواطن يحدد خطوات تحديث الحالة الاجتماعية

قام برنامج حساب المواطن وعبر خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتحديد خطوات تغيير الحالة الاجتماعية، مشيرًا إلى آلية إضافة تابع.

جاء ذلك في رد الحساب على استفسارات المواطنين، وأوضح حساب المواطن عبر أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات يمكن للمستفيد التوجه الى البوابة الإلكترونية والدخول على حسابه وتحديث الحالة الاجتماعية من خلال "تفاصيل الطلب- بيانات عامة".

كما أكد البرنامج أنه يمكن إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية "تفاصيل الطلب - بيانات التابعين"، وإضافة التابعين، ثم الضغط على (إضافة) ثم (حفظ).

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج حساب المواطن كان قد أعلن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 47، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: http://ca.gov.sa

وأكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات أنّ البرنامج قدم 1.9 مليار ريال لـ 10.5 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.
كما صرف البرنامج خلال الدفعة 47 نحو 23 مليون ريال عبارة عن تعويضات للدفعات السابقة، كما أنّ 77% من المستفيدين حصلوا على الدعم.

وكان برنامج حساب المواطن قد أوضح أنه صرف نحو 105 مليارات ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ47 لشهر أكتوبر.

يذكر أنّ برنامج حساب المواطن أنشيء لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.