اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إزالة ملصقات التباعد من المسجد الحرام استعداداً لصلاة فجر الأحد

إزالة ملصقات التباعد من الحرم المكي الشريف
إزالة ملصقات التباعد من الحرم المكي الشريف

قررت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إزالة بعض ملصقات التباعد الجسدي في العديد من الأماكن والمواقع الموجودة داخل الحرم المكي الشريف.

ونشرت الرئاسة العامة للحرمين عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مجموعة من الصور الخاصة بإزالة ملصقات التباعد من داخل الحرم المكي، وذلك في إطار تنفيذ خطة المملكة لتخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المُستجدّ.

وكتبت رئاسة شؤون الحرمين على موقع "تويتر": "يحدث الآن: مواكبة لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية؛ الرئاسة تباشر إزالة ملصقات التباعد الجسدي من جميع المواقع بالمسجد الحرام استعداداً لصلاة فجر يوم غد الأحد".

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع الفيديو لحظة القيام بإزالة بعض الملصقات الخاصة بالتباعد والتي كانت موجودة داخل الحرم المكي، وفقًا للإجراءات الاحترازية التي كانت مُطبقة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المُستجدّ.

وأزالت رئاسة الحرمين ملصقات التباعد في ظل الاستعداد لتطبيق قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وذلك بما يسمح باستخدام الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام بشكل كامل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الجمعة، أنه سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة عدوى كورونا، بداية من الغد الأحد في جميع ربوع المملكة العربية السعودية.

ويشمل تخفيف الإجراءات الاحترازية، السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، وعدم الإلزام بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المُستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة فقط وفقًا للإجراءات الصحية المُتبعة منعًا لتفشي كورونا.