اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الطيران المدني تُعلن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات السعودية

هيئة الطيران المدني
هيئة الطيران المدني

أعلنت اليوم الأحد الهيئة العامة للطيران المدني، عن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية.

تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة

وأوضحت الهيئة في تعميم أصدرته إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، أنه سيتم استخدام كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة لتشغيل الرحلات المحلية والدولية، كما سيتم الاستمرار في التأكد من حالة التحصين في تطبيق "توكلنا".

وأكدت الهيئة أنه يسري العمل به ابتداءً من اليوم الأحد 11 ربيع الأول 1443هـ الموافق 17 أكتوبر 2021م.

والجدير ذكره أن المملكة بدأت من اليوم الأحد، تخفيف الإحترازات الصحية، وذلك بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع وتراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتتضمن إجراءات التخفيف عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الالتزام بارتدائها في الأماكن المغلقة. ويتم تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19). وإلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها، مع الإلتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة. ويستمر تطبيق التباعد وارتداء الكمامات في المواقع التي لا يتم فيها تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق توكلنا.

ويذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أصدرت مؤخراً لوائح محدثة لمُعالجة تذاكر السفر للرحلات الجوية الملغاة بسبب جائحة كوفيد-19، وذلك لمنح المرونة اللازمة لإجراءات السفر والمحافظة على أعلى معايير الجودة والكفاءة في الخدمات والتركيز على تحسين تجرية المسافرين وحفظ حقوقهم، ووجهت الهيئة شركات الطيران العاملة في المملكة الناقلات الجوية التي قامت بإلغاء أي رحلة جوية بسبب جائحة كوفيد-19 معالجة أوضاع المسافرين وفق الحالات التالية:

أولاً: في حال اختيار المسافر فسخ التعاقد، تعاد له قيمة التذاكر (خط السير غير المستخدم) حسب وسيلة الدفع.

ثانياً: في حالة إصدار قسيمة تبادلية للمسافر، تتاح له إعادة استخدامها أو استردادها، بحسب رغبة المسافر دون دفع أية مبالغ أو رسوم إضافية مقابل إعادة الاستخدام أو الاسترداد.

ثالثاً: في حالة قبول (المسافر) إعادة جدولة رحلته، فلا يترتب على ذلك تحصيل أية مبالغ أو رسوم إضافية إذا كانت على نفس خط السير، وإذا طلب المسافر تغيير خط السير، فيحق للناقل الجوي تحصيل فرق السعر فقط دون إضافة أية رسوم أخرى بغرض إعادة الجدولة أو الإصدار.