اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منح الصلاحية في توكلنا تساعد على عمل التطبيق بشكل صحيح

الخدمات الإلكترونية في توكلنا
تطبيق توكلنا

بعد أن أصبح تحميل وتفعيل تطبيق "توكلنا" لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة أحد الركائز المهمة وأبرز الحلول الرقمية الصحية التي سعت من خلالها حكومة المملكة في إدارة جائحة "كورونا"، فقد كشف التطبيق عن خطوة مهمة ليعمل بشكل صحيح في أجهزة المستفيدين.

وفي التفاصيل، فقد أوضح "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن التطبيق يتطلب الموافقة على منح صلاحية دائمة للموقع الجغرافي أثناء التحميل لكي يعمل بشكل صحيح، مع ملاحظة انه بالإمكان منح الصلاحية لاحقا من إعدادات الجهاز.

ويأتي ذلك التوضيح من التطبيق، ردًا على استفسار أحد المستفيدين جاء فيه، أعاني مع التطبيق أن بطارية الجوال بسرعة تنفد ما الحل؟.

وفي سياق أخر، فقد بين "توكلنا"، أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن ظهور اللون البرتقالي أو البني أو الأزرق أو البنفسجي للفرد عبر التطبيق.

تطبيق "توكلنا":

تطبيق "توكلنا" هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وتم تطوير التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عددًا كبيرًا من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس المستجد في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقًا قبل إلغاء المنع.

كما أنه بالإمكان من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس "كوفيد 19" فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.

التسجيل في تطبيق "توكلنا":

- القيام بتحميل التطبيق على الجوال.

- تعبئة رقم الهوية أو رقم الإقامة.

- إدخال تاريخ الميلاد.

- اختيار كلمة مرور مناسبة.

- ثم بعد ذلك قم بتحديد موقعك على الخريطة بشكل دقيق.

- بعد ذلك تظهر لك بيانات صحية يجب عليك الرد عليها.

- إضافة التابعين والمكفولين المتواجدين في مكان اقامتك.