اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيف أنتوني ديمتري والشيف فيصل ناصر في "فود فوروارد" بموسم فنون الطهي في أبوظبي

الشيف أنتوني ديمتري والشيف فيصل ناصر في فود فوروارد بموسم فنون الطهي في أبوظبي
الشيف أنتوني ديمتري والشيف فيصل ناصر في فود فوروارد بموسم فنون الطهي في أبوظبي

تنطلق فعاليات موسم فنون الطهي في أبوظبي على مدار ستة أسابيع خلال الفترة من 18 أكتوبر حتى 9 ديسمبر في مختلف أنحاء العاصمة الإماراتية، وذلك مع تدشين سلسلة "فود فوروارد" الثانية بتعاون مرتقب بين الشيف البريطاني الحاصل على نجمة ميشلان أنتوني ديمتري والشيف الإماراتي فيصل ناصر خلال الفترة من 19-22 أكتوبر في قصر الإمارات.

ويجتمع الشيف ديمتري، مالك وطاهي "مطعم وايلد هاني" في لندن والمعروف بدمج أساليب الطهي الفرنسية مع المنتجات الموسمية البريطانية، مع الشيف ناصر، المعروف بخبرته في إبراز النكهات الإماراتية المحلية، لتقديم قائمة أطباق استثنائية.

موسم فنون الطهي في أبوظبي


وأعرب الشيف ديمتري عن سعادته بالتعاون مع الشيف فيصل ناصر خلال موسم فنون الطهي في أبوظبي وافتتاح التجارب الحصرية لـ"سلسلة فود فوروارد" الثانية، مشيراً إلى أن أبوظبي رسخت مكانتها على خريطة عواصم فنون الطهي الرائدة في العالم والتي يتابعها ألمع الطهاة، وقال: "تشكل الأطباق التجريبية الجديدة الركيزة الأساسية لتطور قطاع الطهي، وأسعى إلى اكتشاف المزيد من النكهات والمنتجات المحلية خلال زيارتي للعاصمة الإماراتية".

بدوره، قال الشيف ناصر: "فخور بالتعاون مع الشيف أنتوني الذي يتميز بخبرته الواسعة ومكانته الرفيعة في عالم الطهي. ويسعدني الترحيب به في مطبخ قصر الإمارات، حيث نخوض سوياً تجربة تجمع بين الخبرة الإنجليزية العريقة والنكهات والمكونات الإماراتية الأصيلة".

قائمة الطعام


وينتظر هواة فنون الطهي تجربة تعتمد على استخدام منتجات طازجة في إعداد قائمة أطباق تمزج بين لمسات وفخامة المطبخ الإماراتي والنكهات المتوسطية والأطباق البريطانية الكلاسيكية.

وتتوفر هذه القائمة من إبداع ديمتري وناصر حصرياً في أحد أرقى منشآت الضيافة في الإمارة. وتبدأ التجربة بتقديم طبق الأخطبوط الجاليكي المشوي مع الفلفل الحلو والكوسا؛ وأجنحة الدجاج المقرمشة مع الكمأة السوداء والمكرونة؛ ومقرمشات الأرز المغطسة بكاسترد الذرة وحبات الذرة المشوية مع صلصة الفلفل الحار والكراث والليمون والكزبرة.

ويبرز بين المأكولات الرئيسية طبق السمك والبطاطس الإماراتي المُعد من شرائح السمك المتبلة بالزبدة والتوابل الإماراتية، ويُقدم مع البطاطس المشوية بدهن الأوز والثوم الأسود وصلصة أيولي التمر هندي ويخنة الدجاج والخضروات؛ وطبق الدجاج المشوي على نار هادئة والمغمس بالليمون مع الخضار؛ ولحم الضأن الويلزي المشوي على نار هادئة مع جبنة ريكوتا المعدّة من حليب الغنم والعسل البري والكزبرة وغيرها من الأطباق.

فيما تتضمن قائمة الحلويات تارت الكاسترد الإنجليزي مع الزبيب الذهبي والصنوبر والزبدة المملحة؛ وكيك الشوكولاتة الهندوراسية المعد من 70% من الكاكاو مع آيس كريم العسل البري؛ إلى جانب حلوى توت العليق الإسكتلندي مع آيس كريم الحليب والويفر بالفواكه.