اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركات طيران تبدأ بإلغاء لبس الكمامات على متن رحلاتها

شركات طيران تبدأ بإلغاء لبس الكمامات على متن رحلاتها
شركات طيران تبدأ بإلغاء لبس الكمامات على متن رحلاتها - الصورة من "أ.ف.ب"

أكدت وسائل بعض وسائل الإعلام، أن 4 شركات طيران اسكندنافية قامت بإلغاء شرط استخدام الكمامات اعتباراً من يوم الاثنين، على المسافرين على متن رحلاتها بين الدنمارك والنرويج والسويد.

وبحسب "د ب أ"، من المقرر أن ترفع كل من خطوط طيران " ساس"، و"النرويجية"، و"ويديرو" و"فلاير" قواعد استخدام الكمامات الصارمة، حيث تعد معدلات التطعيم في الدول الاسكندنافية من أعلى المعدلات في العالم.

وقالت سيلجي براندفول المتحدثة باسم شركة "ويديرو" للإذاعة النرويجية: إن "إرشادات مكافحة العدوى النرويجية لم تعد تتطلب من الركاب المحليين استخدام كمامات الوجه، لذلك لن يتم تطبيق هذا الشرط على متن رحلات ويديرو".

ولكنها قالت إنه لا يزال يتعين استخدام الكمامات على متن الرحلات الجوية إلى دول خارج المنطقة.

كما تم رفع استخدام الكمامات في مطار "جاردرموين"، بالقرب من العاصمة النرويجية أوسلو، يوم الجمعة الماضية.

وتبنت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم هذا الإجراء في الأشهر الأولى من الوباء لوقف انتشار COVID-19 على متن الطائرات.

تابعي المزيد: اختيار المقعد المناسب في الطائرة قد يساعد في الوقاية من كورونا

وواجهت السويد، موطن الخطوط الجوية الاسكندنافية، أكبر عدد من حالات COVID-19 من أي دولة أخرى في الشمال، حيث تم الإبلاغ عمّا مجموعه 1160453 حالة في السويد، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، وهو أكثر من الحالات التراكمية في الدنمارك والنرويج مجتمعين.

يذكر أن عدداً من الدول بدأت بالفعل بتخفيف الإجراءات الصحية والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، منها السعودية التي أعلنت السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجدين الحرام والنبوي، ضمن إجراءات لتخفيف قيود فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، للحاصلين على جرعتي لقاح كورونا، بدءاً من يوم الأحد 17 أكتوبر الجاري مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة بجميع الأوقات.