اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحديقة الرقمية في جيتكس تعرض رحلة دبي عبر 20 عامًا

الحديقة الرقمية
الحديقة الرقمية
معرض جيتكس
معرض جيتكس
الحديقة الرقمية
معرض جيتكس
2 صور

استطاعت الحديقة الرقمية والتي تقع بالقرب من جناح "دبي الرقمية" في "جيتكس جلوبال 2021" أن تشهد إقبالاً قويًّا من الزوار الذين عبروا عن إعجابهم بالحديقة التي تروي رحلة التحول الرقمي في دبي والتي تمتد لأكثر من 20 عامًا، وجعلت من دبي اليوم مدينة رقمية رائدة على مستوى العالم.

يذكر أنّ الزائر للحديقة الرقمية يستطيع الاستمتاع بمشاهدة رحلة التحول الرقمي في دبي عبر أربع شاشات تسرد إنجازات دبي الذكية والرقمية والمقومات الأساسية لذلك التحول، مثل: البنية التحتية، والاقتصاد، والمهارات الرقمية، والبيانات والإحصائيات، بالإضافة إلى عرض تصورات مستقبلية للحياة الرقمية في دبي التي تغطي كل ذلك من منظور رقمي مبتكر.

يشار إلى أنّ مشاركة دبي الرقمية هذا العام تحمل شعار "رقمنة الحياة في دبي"، ويشارك في جناحها ضمن الحدث 31 من شركاء دبي الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص.

وسيستقطب "جيتكس العالمي وعالم الذكاء الاصطناعي" خلال دورة العام 2021، كُبرى الشركات التقنية، وستركز هذه الشركات على قطاعات عدة، تشمل: المدن الذكية، والأمن السيبراني، واقتصاد البيانات، والتنقل، والرعاية الصحية والاتصالات.

معرض جيتكس

 


وكانت فعاليات الدورة الـ41 من "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" قد انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي في ألـ16 من أكتوبر وستستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، ويعتبر أكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا وجنوبي آسيا. ويتضمن الأسبوع فعاليات رئيسة، تشمل: معرض "جيتكس نجوم المستقبل"، "قمة مستقبل بلوك تشين"، فعالية "فينتك سيرج"، مؤتمر التسويق "ماركيتنغ مينيا"، وذلك بهدف إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

وقد أعلنت شركات وجهات حكومية عدة مشاركتها في "جيتكس للتقنية"؛ لاستعراض مبادراتها وخدماتها الجديدة، ومراحل التحول الرقمي في عمليات تشغيلها.