اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تطلق المنصة الحكومية للصحة في جيتكس 2021

 أبوظبي تطلق المنصة الحكومية للصحة في جيتكس 2021 . المصدر (وام)
أبوظبي تطلق المنصة الحكومية للصحة في جيتكس 2021. المصدر (وام)

ضمن مشاركة دائرة الصحة في أسبوع "جيتكس للتقنية 2021" المقام حاليًا في مركز دبي التجاري العالمي، أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي "المنصة الحكومية للصحة" الأولى من نوعها على مستوى العالم وأحدث المشروعات المبتكرة ضمن استراتيجية الصحة الرقمية للدائرة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تهدف المنصة إلى تعزيز بيئة عمل صحية من خلال توفير مؤشرات للحالة الصحية في مختلف الجهات الحكومية وتمكينها من وضع الخطط للحملات التوعوية والاستقصائية في أماكن العمل.

كما تسهم المنصة المبتكرة في الحفاظ على صحة وسلامة كافة العاملين في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وضمان استمرارية الأعمال باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات التنبؤ المتقدمة التي توفر التحليلات والرؤى اللازمة.

يذكر أنّ دائرة الصحة - أبوظبي قامت بتطوير المنصة الجديدة وفق أعلى معايير الحفاظ على الخصوصية وتماشيًا مع استراتيجيتها لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

يشار إلى أنّ إطلاق المنصة جاء بالتعاون مع دائرة الإسناد الحكومي من خلال اتفاقية تعاون وقعها كل من الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وفهد سالم الكيومي وكيل دائرة الإسناد الحكومي بحضور كل من الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، وعلي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي.

ويعتبر أسبوع "جيتكس للتقنية 2021" أحد أبرز الفعاليات التكنولوجية على مستوى العالم حيث يجمع نخبة من القادة والمسؤولين وصناع القرار ورواد الأعمال في القطاع التكنولوجي وذلك بهدف استعراض أحدث المشاريع والمبادرات الرقمية التي من شأنها إعادة تشكيل مستقبل مختلف القطاعات والمجالات.

كما يعد معرض جيتكس العالمي من أهم المعارض المتخصصة بالتكنولوجيا، والتي تقام بمشاركة أكبر الشركات المتخصصة بالتكنولوجيا، والجهات الحكومية، والجيل الجديد من الشركات الناشئة لتقديم أحدث الابتكارات فائقة التطور من مختلف أنحاء العالم.