اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

د. ابتسام البدواوي أول إماراتية تتولى قيادة معهد قضائي

د. ابتسام البدواوي
د. ابتسام البدواوي أول إماراتية تتولى قيادة معهد قضائي

طموح المرأة الإماراتية لا يعرف حدود يصل الفضاء والقضاء، فهنا شخصية نسائية واعدة مسيرتها حافلة بالإنجازات وصلت لمنصب قضائي لم تصله قبلها أي سيدة محلياً وخليجياً، وذلك بعد أن تولت معهداً قضائياً، إنها د. ابتسام البدواوي، والتي شغلت منصبها الجديد بعد ندبها للقيام بمهام مدير عام معهد دبي القضائي، وتشغل حالياً د ابتسام، هذا المنصب الجديد، اضافة لمنصبها السابق في محاكم دبي كقاضي استئناف.
تابعي المزيد: أنس جابر أول لاعبة عربية ضمن أفضل 10 لاعبات تنس

تمكين المرأة

معهد دبي القضائي
معهد دبي القضائي


وتكليفها لتكون أول سيدة تتولي قيادة معهد قضائي دليل واضح على سعي دولة الإمارات لتمكين المرأة ودعمها لتتبوأ أعلى المراتب، من ضمن خطة الدولة لبناء جيل قيادي وكوادر تبني المستقبل، وتوفير أفضل برامج التأهيل والتدريب طبقاً لأعلى المعايير المطبقة في هذا المجال.
تابعي المزيد: مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية لأول مرة منذ 300 عامٍ

مسيرة مهنية

وقد تحدثت البدواوي إلى وسائل الإعلام قائلة بأن هذا التكليف تتويج مشرف لمسيرتها المهنية، ويضع على كاهلها أمانة كبيرة تفرض عليها العمل وفق قيم المعهد وهي الثقة والاحترافية والمسؤولية، للإسهام، وبتنسيق مع المؤسسات الشريكة، لترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، كوجهة للتميز العدلي والقضائي على مستوى العالم. وكانت البدواوي قد نالت درجة البكالوريوس في الشريعة والقانون من جامعة الإمارات، وحرصت على مواصلة تعليمها الأكاديمي، فحصلت في العام 2012 على درجة الماجستير في القانون الخاص من أكاديمية شرطة دبي بتقدير امتياز، كما نالت درجة الدكتوراه في القانون الخاص من الأكاديمية ذاتها وبنفس التقدير في العام 2019.