اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة في منزلك

 أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة
أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة في منزلك
إعادة استخدام سراويل الجينز
إعادة استخدام سراويل الجينز القديمة
أشغال فنّية للمنزل
أشغال فنّية للمنزل والحديقة
من المفضّل التخلّي عن رمي الأكياس البلاستيكيّة
من المفضّل التخلّي عن عادة رمي الأكياس البلاستيكيّة
القوارير البلاستيكيّة
القوارير البلاستيكيّة، بعد الاشتغال بها، تزيّن الطاولة
أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة
أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة
 أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة
إعادة استخدام سراويل الجينز
أشغال فنّية للمنزل
من المفضّل التخلّي عن رمي الأكياس البلاستيكيّة
القوارير البلاستيكيّة
أفكار لإعادة تدوير الأشياء القديمة
6 صور

هناك العديد من الأشياء القابلة لإعادة التدوير بدلًا من رميها في سلة المهملات؛ سواء كانت ملابس أو قوارير بلاستيكية أو إكسسوارات... في الآتي، بعض الأمثلة والأفكار المتعلّقة في كيفيّة إعادة تدوير كل ما هو قديم في منزلك.

حيل لإعادة تدوير الأغراض المنزليّة

أشغال فنّية للمنزل والحديقة
  • الأكياس البلاستيكية: يمكن إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية النظيفة بمنزلك، في العديد من الأغراض، ومنها: تبطين سلّة المهملات لحمايتها من التلف أو الصدأ، الأمر الذي يساعد أيضًا في منع تسرّب السوائل التي تحتوي القمامة عليها، كما في تغليف الأشياء وحمايتها قبل تخزينها. أضف إلى ذلك، تقصّ الأكياس بشكل طولي وتفرد على الأسطح التي قد تتعرّض للاتساخ، مثل: الطاولات، وذلك عند القيام بالطهي، وعلى الأرضيات أثناء القيام بعمليات الإصلاح والتنظيف داخل المنزل.

    من المفضّل التخلّي عن عادة رمي الأكياس البلاستيكيّة
  • علب الكرتون: يمكن إعادة استخدام العلب في احتواء الأشياء الصغيرة التي لا يمكن تنظيمها بشكل مرتّب، كما يفيد قصّ العلب بشكل جميل وأنيق، وتزيين المقصوصات، وتحويلها إلى واقيات حرارية توضع تحت الأكواب الساخنة...

تابعوا المزيد : أفكار لاستخدام إطارات السيارات في تزيين حديقة المنزل

  • الملابس القديمة: بدلًا من إلقائها في حاوية النفايات، يفيد التبرّع بها للجمعيات الخيرية، كما تغيير موديلاتها، كصنع "شورت" من السروال الجينز، أو تحويل تنورة طويلة إلى قصيرة، أو صبغ الملابس بألوان مختلفة لجعلها تبدو بمظهر جديد. أضف إلى ذلك، يفيد استغلال الملابس، في صنع لعب للأطفال...
إعادة استخدام سراويل الجينز القديمة
  • القوارير البلاستيكية: تصنع من القوارير البلاستيكية القديمة، مزهريّات تزيّن الأرفف في المنزل أو الحديقة، بشكل جذّاب. تستخدم القوارير أيضًا في حفظ الصابون السائل، أو هي تقصّ وتزيّن، حتّى تحمل الأقلام أو المناديل أو فرش الشعر...
القوارير البلاستيكيّة، بعد الاشتغال بها


تابعوا المزيد : أفكار لإعادة تدوير البلاستيك

  • مخلفات الطعام: سواء كانت عبارة عن قشور الفواكه أو خضروات أو بقايا القهوة أو قشور البيض وأكياس الشاي... هي قابلة لإعادة الاستخدام فى عملية صناعة الأسمدة لحديقة المنزل.
  • العلب المعدنية: يمكن إعادة استخدام العلب المعدنية، في صنع إضاءة رومانسية، مع توظيف الشموع.
  • الجرائد والكتب القديمة: يمكن تبادل الكتب القديمة مع الأصدقاء والجيران والحصول على أخرى لقراءتها. لناحية الجرائد الورقية، هي تستخدم مجدّدًا في تغليف الهدايا أو توزّع في أرضيّات الخزائن.

  • الحقيبة القديمة: هناك طرق عدة للإفادة من الحقيبة القديمة، كطلائها أو إبقائها على لونها وتزيينها بالرسوم، وتركيب قوائم خشبية (أو معدنية) لها، ووضعها فى غرفة الجلوس أو النوم لتؤدي وظيفة الطاولة أو المنضدة الجانبيّة. وثمة فكرة تقضي بتنجيد الحقيبة القديمة وحشوها حتّى تتحول إلى أريكة أو كرسي.. أضف إلى ذلك، قد تتحوّل الحقيبة الطولية الكبيرة إلى مكتبة، وذلك عن طريق تركيب قوائم لها، وبعض الرفوف داخلها، مع وضعها في إحدى زوايا المنزل، وترتيب الكتب عليها.
  • السلالم الخشبيّة: تستخدم السلالم الخشبيّة القديمة في حديقة المنزل، وذلك في حمل أواني الفخار أو البلاستيك، بعد زراعتها بالورود. أضف إلى ذلك، توضع السلالم الخشبيّة القديمة، بعد إعادة طلائها، في غرفة الجلوس، مع إضاءتها، لتلعب دور الإكسسوار المميّز، كما تستخدم في ترتيب الأحذية، بطريقة جميلة.
  • الإكسسوارات والأزرار القديمة: توزّع قطع الإكسسوارات القديمة أو التالفة وحبات اللؤلؤ في صنع لوحة فنّية.


تابعوا المزيد : طرق لتدوير الأثاث القديم