اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة "آبل" تخطط لتقليل سعر الاشتراك في الموسيقى إلى النصف

صورة لتطبيق موسيقى آبل
تطبيق الموسيقى التابع لشركة آبل
صورة لشعار تطبيق موسيقى آبل
آبل ميوزك
صورة سماعات آيربودز
سماعات آيربودز الخاصة بهواتف آيفون
صورة لتطبيق موسيقى آبل
صورة لشعار تطبيق موسيقى آبل
صورة سماعات آيربودز
3 صور

تفكر شركة "آبل" العملاقة، في وضع خطة جديد تحقق رفاهية أكثر لمالكي أجهزة آيفون، وذلك عن طريق إتاحة الاستماع إلى ملايين الأغاتي والمقاطع الموسيقية بتكلفة أقل من المعتادة.

وبهذه الخطوة، تدخل الشركة الأمريكية العملاقة في منافسة مع شركات أخرى مثل "سبوتيفاي" و"أمازون برايم ميوزك" وغيرها من شركات الموسيقى، ولكن آبل تسعى لتكون الأقل تكلفة في تلك الشركات.

وحتى الآن، تبلغ تكلفة الاشتراك في الموسيقى التابعة لشركة "آبل" نحو 10 دولار شهريا، ويتيح هذا النظام للمستخدمين الوصول إلى ملايين الأغاني والموسيقى، إلا أن الشركة الأمريكية تسعى ليكون الاشتراك بنصف هذا السعر.

ووفقا لتقارير صحفية، فإن خدمة "آبل" الجديدة التي يطلق عليها Apple Music Voice Plan سوف تتيح للمستخدمين الاستفادة من نفس الكتالوج الذي يضم نحو 90 مليون أغنية من حول العالم، ولكن فقط عبر "سيري".

التحديث الجديد سيكون عبارة عن استخدام خاصية "سيري" في طلب الاستماع إلى الموسيقى، وهذا بدلا من النقر على الشاشة والبحث اليدوي عن الأغنية أو الموسيقى التي يريد المستخدم سماعها.

وقال أوليفر شوسر، نائب رئيس أبل ميوزك "أبل ميوزك وسيري شريكان طبيعيان ويعملان معاً بسلاسة بالفعل. ومع استخدام سيري بنشاط على مئات الملايين من الأجهزة في جميع أنحاء العالم، يسعدنا إضافة هذه الخطة الجديدة التي توفر تجربة موسيقية سهلة فقط باستخدام صوتك، وتجعل أبل ميوزك في متناول المزيد من الأشخاص حول العالم".

وإلى جانب طلب تشغيل مسارات معينة، تقدم Apple Music Voice Plan أيضًا قائمة تشغيل منظمة يمكن الوصول إليها جميعًا عبر أوامر سيري، ويمكن للمشتركين أن يطلبوا من سيري تشغيل قائمة تشغيل حفل العشاء أو تشغيل موسيقى هادئة أو أي شيء يرغبون به. وستكون هذه الميزة متاحة قريباً في 17 دولة.

ويمكن للمستخدمين الاشتراك في Apple Music Voice Plan من خلال سيري بالقول "مرحبا سيري، ابدأي تشغيل Apple Music Voice trial أو عن طريق الاشتراك من خلال تطبيق أبل ميوزك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.