موسم الرياض كل الطرق تؤدي إلى الخيال

موسم الرياض
موسم الرياض

كان يوم الأربعاء يومًا مميزًا للعاصمة الرياض، حمل معه حدثًا أبهر سكان المدينة وزوارها، حيث شهدت العاصمة السعودية مساء 20 أكتوبر انطلاق "موسم الرياض 2021" في نسخته الثانية، والذي حمل شعار "تخيل أكثر"، وسط حراك سياحي عالمي جاذب، وأجواء ترفيهية وحضور جماهيري متنوع اكتظت به ساحات منطقة البوليفارد.

يذكر أنّ الفعاليات والبرامج المنتقاة قد تنوعت بحيث تناسب فئات المجتمع المختلفة، وتستمر تلك الفعاليات على مدار 4 أشهر، بدأت يوم الأربعاء بمسيرة استعراضية هي الأولى من نوعها على المستوى الترفيهي إقليميًّا، حيث ضمت أكثر من 1500 مؤد بأزياء تنكرية، و2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض مخصصة لرقصة السامري.

كما زينت احتفالات انطلاقة موسم الرياض مجموعة من الفعاليات والعروض التي تشكل دورًا أساسيًّا في ترسيخ الصناعة الترفيهية في المملكة العربية السعودية، رافقتها الألعاب النارية التي غطت سماء العاصمة الرياض من مواقع متنوعة.

طائرات الدرونز


بينما نقلت طائرات الدرونز الحدث عبر شاشات عرض كبرى، إضافة إلى عرض دبابات هارلي والألعاب النارية، وتتزامن المسيرة في انطلاقتها مع مشاركة الفنان العالمي بيت بول في حفل افتتاح الموسم.
وقد شاركت أكثر من 2500 طائرة درون في رسم لوحات فنية بديعة في سماء العاصمة السعودية الرياض، وكتاباتها المرحبة بالجمهور بلغات عدة، وذلك بحضور أكثر من 750 ألف زائر.


مناطق موسم الرياض


تجدر الإشارة إلى أنّ مناطق موسم الرياض الأخرى انتشرت في العاصمة، وستتميز بالفعاليات المتنوعة والمطاعم والمقاهي الفاخرة، والمتاجر العالمية المتميزة، والألعاب الإلكترونية، وأدوات الاستجمام والاسترخاء، وهي "كومبات فيلد"، و"ونتروندرلاند"، و"واجهة الرياض"، و"المربع"، و"رياض سفاري"، و"العاذرية"، و"أوايسس الرياض"، و"ذا جروفز"، و"نبض الرياض"، و"قرية زمان"، و"شجرة السلام"، و"خلوها".

وكانت وسائل إعلام عالمية قد تناقلت تفاعلًا واسعًا مع الموسم قبل انطلاقته، وسط تناول ثقافي واجتماعي واقتصادي مميز، أبرزته وسائل الإعلام المختلفة في سياق تحويل "الرياض" إلى وجهة سياحية عالمية.