اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ألوان وتصاميم غرف نوم الأطفال العصريّة

الأزرق والأصفر والأبيض في غرفة نوم الطفل
الأزرق والأصفر والأبيض في أساسيات غرفة نوم الطفل
ديكور عملي في غرفة نوم الطفل
ديكور عملي وجذّاب في غرفة نوم الطفل
خزانة الملابس في ديكور غرفة نوم طفل حديث الولادة
خزانة الملابس في ديكور مدمج بغرفة نوم طفل حديث الولادة
تصميم مميّز لغرفة نوم الطفل
تصميم عصري لغرفة نوم الطفل
الأزرق والأصفر والأبيض في غرفة نوم الطفل
ديكور عملي في غرفة نوم الطفل
خزانة الملابس في ديكور غرفة نوم طفل حديث الولادة
تصميم مميّز لغرفة نوم الطفل
4 صور

تصاميم غرف نوم الأطفال منوّعة وجذّابة؛ لكن، من الضروري اختيار ديكورات الحيّز المذكور وفق رؤى الأطفال وشخصيّاتهم، كي تتحوّل المساحة إلى مكان مفضّل لهم، بحيث يدخلوها بقبول، مهما كان الوقت من اليوم... لذا، يجذب أن يجمع تصميم غرف نوم الأطفال بين الخيال والعمليّة. مجموعة من النصائح من خبير الديكور، والمدرّس المساعد في كلّية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، هاني ثروت، لاختيار غرف الأطفال المناسبة، في السطور الآتية.

معايير اختيار غرف نوم الأطفال

خزانة الملابس في ديكور مدمج بغرفة نوم طفل حديث الولادة


يؤكّد خبير الديكور هاني ثروت لـ"سيدتي. نت" أن "محتويات غرفة نوم الطفل، لناحيتي الحجم والكمّ، يجب أن تتناسب مع المساحة المتاحة، وفئة الطفل العمرية"، لافتًا إلى أن "لكلّ سنّ، احتياجات؛ مثلًا: في الفئة العمرية من 5 سنوات حتى الـ10 منها، ترتدي غرفة النوم حلّة مختلفة مقارنة بغرفة ولد (أو بنت) في مرحلة المراهقة". ويضيف الخبير أن "الاحتياجات في غرفة النوم، هي: السرير وخزانة الملابس الصغيرة والمكتب والمقعد المريح. وإذا توافرت المساحة، يمكن عمل منطقة خاصّة باللعب والمهارات الترفيهية".

 

ألوان غرف الأطفال

من المعلوم أن الأطفال ينجذبون دومًا إلى الألوان الصريحة والأساسية، كالأصفر والأزرق والأخضر، وذلك لأن مصدرها هو الطبيعة. يعلّق خبير الديكور، قائلًا إن "الألوان المذكورة هي الأقرب للطفل، لتكوينها في مخزونه البصري، بالإضافة إلى الألوان الرائجة للديكورات، راهنًا، ومنها: ألوان الباستيل الهادئة والتي تتناسب بشكل كبير مع الأطفال الأكبر عمرًا".


تابعوا المزيد: غرف نوم الأطفال تصاميم تمنح الصغار المتعة والمرح والفائدة

ويثير الخبير فكرة أن "البعض من العرسان الجدد يجهّز غرفة نوم الطفل عند تأثيث منزل الزوجيّة أي قبل أن يرزق بالأولاد والبنات، الأمر الذي يحتّم على هذه الفئة أن تختار الضروريات التي تتناسب مع طفل(ة) حديث(ة) الولادة، سواء لناحية التصاميم أو الألوان أو محتويات الغرفة".

الأزرق والأصفر والأبيض في أساسيات غرفة نوم الطفل

البساطة عنوان غرف الأطفال في الموضة الدارجة

  • تتميز غرف نوم الأطفال الدارجة بالبساطة والأناقة، فضلًا عن المزج بين الألوان المبهجة. الأزرق والزهري وألوان الباستيل اللطيفة مناسبة لغرف نوم هذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى الألوان الزاهية واللافتة للانتباه، كدرجات الأخضر، والأصفر، مع إشارة خبير الديكور إلى إعطاء الأفضلية للظلال الكريمية والليمونية والأصفر الباهت، وذلك لأن الأصفر ينتمي إلى فئة الألوان النشطة، لذا لا ينصح بالمغالاة في استخدامه في مساحة كبيرة للعاطفة التي يثيرها.
  • تحتوي الغرفة الفسيحة، على: سرير مريح ومكتب للدراسة وخزانة للملابس ومساحة كافية أخرى للعب. أمّا إذا كان طفلان يشغلان الغرفة عينها، فإن سرير كلّ منهما يتخذ هيئة مختلفة (عربة أو منزل...) حسب نوع كل منهما وتفضيلاته، علمًا أن الجمع بين السريرين، بوساطة السلالم، مرغوب لكسب المساحة، كما إعداد تصميم يشتمل على كل المحتويات، من سرير ومكتب وخزانة، في وحدة واحدة.
  • يفضّل أن تختار الألوان في غرف الأطفال هادئة وجذابة حتّى تريحهم، وتساعدهم في الشعور بالاستمتاع طوال فترة تواجدهم داخلها، مع الإشارة إلى أن تصاميم غرف نوم الأطفال يقع تحت خانة الأعمال الصعبة في الديكور، وذلك للوتيرة السريعة التي ينمون حسبها.
ديكور عملي في غرفة نوم الطفل
  • يعدّ كلّ من الأحمر والبرتقالي من الألوان النشطة التي من الضروري استعمالها بعناية شديدة، حتى لا تتحوّل ديكورات غرف الأطفال إلى فوضوية!

تابعوا المزيد: أساسيّات في ديكورات غرف نوم الأطفال

  • تعتمد التصميمات الحديثة لغرف الأطفال على البساطة والإيجاز، سواء في الأثاث أو في الديكور؛ اتباع الطراز الاسكندنافي يحقق ذلك، مع أهمّية توظيف اللون الأبيض، بخاصّة في المساحة المحدودة، إذ يساعد البياض في نشر الضوء الطبيعي، في المكان.


تابعوا المزيد: أفكار لتجديد غرف نوم الأطفال