حملة للتوعية بسرطان الثدي في الجبيل الصناعية    

فعالية توعوية بسرطان الثدي بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية
فعالية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل -الصورة من إعلام الهيئة الملكية
ندوة توعوية عن سرطان الثدي بمستشفى الهية الملكية بالجبيل الصناعية
ندوة توعوية عن سرطان الثدي - الصورة من إعلام الهيئة الملكية
فعالية توعوية عن سرطان الثدي نظمها  برنامج الخدمات الصحية بمستشفي الهيئة الملكية
من فعالية سرطان الثدي- الصورة من إعلام الهيئة الملكية
فعالية توعوية بسرطان الثدي بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية
ندوة توعوية عن سرطان الثدي بمستشفى الهية الملكية بالجبيل الصناعية
فعالية توعوية عن سرطان الثدي نظمها  برنامج الخدمات الصحية بمستشفي الهيئة الملكية
3 صور

دشن برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية مواكبة لشهر اكتوبر الوردي وهو شهر التوعية العالمية بسرطان الثدي حملة إعلامية إلكترونية مكثفة, ومعرض تفاعلي للزوار ,وندوات توعوية تثقيفية عن سرطان الثدي في إطار الحملة الوطنية التي تقودها وزارة الصحة تحت شعار "كيف كنت ..وين صرت". حيث شاركت في الندوة عدداً من المتحدثات المتخصصات في التوعية بمرض سرطان الثدي ،إضافة لمشاركة سيدات متعافيات من المرض ،و اللائي تحدثن من خلالها عن تجربتهن في الإصابة ثم إكتشاف المرض وصولا إلى ختام الرحلة بالتعافي .

الجدير بالذكر أن هذه الندوات تهدف إلى نشر وتعزيز التوعية،والتثقيف، والتعريف بسرطان الثدي خاصة و تتطرق كذلك إلى مسببات الأورام السرطانية عامة،وكذلك طرق الكشف المبكر عنها ,ووسائل العلاج وطرق الوقاية منه، يذكر أن هذه الندوات مستمرة حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي أملا في أكبر إنجاز لأهداف الفعالية .

من جانب آخر نوهت أخصائية الأشعة والتصوير بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية الدكتورة وداد باقتادة قائلة : هناك أرقام أثبتتها الدراسات والأبحاث والإحصائيات علينا أن نتذكرها لأنها تعني الشيء الكثير فواحدة من بين كل 8 نساء ستصاب بسرطان الثدي وخلال كل 3 دقائق يتم تشخيص امرأة لديها أعراض الاصابة بسرطان الثدي وفي كل 13 دقيقة ممكن لا قدر الله أن تتعرض سيدة للوفاة بسبب هذا المرض. كما نوهت بأهمية الكشف المبكر ,ومتابعة الأسس الصحيحة للتشخيص ,والمعالجة للحد من أرقام الوفيات.

والجدير بالذكر أن برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل لا يقتصر دوره على تقديم الخدمة العلاجية بل يولي إهتماماً بالغاً ويحرص على تفعيل الدور الوقائي والتثقيفي للمجتمع من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والمؤتمرات والفعاليات الصحية التي ينظمها البرنامج على مدار العام.