اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عناوين ونشاطات ممتعة عند السياحة في أرمينيا

عناوين ونشاطات ممتعة عند السياحة في أرمينيا
عناوين ونشاطات ممتعة عند السياحة في أرمينيا
بحيرة سيفان
بحيرة سيفان
قلعة أمبيرد
قلعة أمبيرد
تساجكادزور
تساجكادزور
متحف الإبادة الجماعية
متحف الإبادة الجماعية
عناوين ونشاطات ممتعة عند السياحة في أرمينيا
بحيرة سيفان
قلعة أمبيرد
تساجكادزور
متحف الإبادة الجماعية
5 صور

أرمينيا هي الجوهرة الخفية في أوروبا الشرقية وهي وجهة جذابة للمسافرين أصحاب الميزانيات المعقولة، علماً إنها أقل شهرة عند مقارنتها بالوجهات الأوروبية الأخرى مثل إيطاليا والنمسا وألمانيا وسويسرا وفرنسا. في الآتي، أفضل النشاطات والعناوين السياحية في أرمينيا.

استكشاف قلعة أمبيرد

قلعة أمبيرد

أمبيرد هي قلعة من القرن العاشر تقع على منحدر جبل أراغاتس. بُنيت على قمة تل، مع وجود كنيسة Vahramashen المقببة في الخلفية. على ما يبدو، استخدم الملوك قلعة أمبرد كمقر إقامتهم الصيفي.
توفر أطلال القلعة والمساحات الخضراء المحيطة بها إطلالة خلابة. يمكن للسائح التنزه إلى أعلى القلعة باستخدام المسار الضيق.
عند الزيارة، ينصح بانتعال زوج جيد من الأحذية الرياضية للمشي لمسافات طويلة إلى أعلى القلعة. وتجنب ارتداء الصنادل أو النعال حيث يمكن أن يكون المسار زلقاً في بعض النقاط.

تابعوا المزيد: السياحة في أجمل الجرز الآسيوية للباحثين عن العزلة

قضاء بعض الوقت في بحيرة سيفان

بحيرة سيفان

للراغبين بالاسترخاء وسط الطبيعة، يترتب عليهم زيارة بحيرة سيفان، وهي أكبر حوض مائي في أرمينيا وواحدة من أكبر بحيرات جبال الألب ذات المياه العذبة في أوراسيا.
يلفت مشهد الجبال التي تغازل السحب، تجري أسفلها المياه الزرقاء. هناك، لا بد من استكشاف دير سيفانافانك الواقع على قمة جبل مواجه للبحيرة.
إن قضاء الوقت حول البحيرة هو أحد أكثر الأشياء التي تبعث على الاسترخاء في أرمينيا. يوجد أيضاً سوق صغير للهدايا التذكارية بالقرب من البحيرة حيث يمكن التسوق لشراء بعض المقتنيات عالية الجودة.
والجدير بالذكر أن الممر الخشبي بجانب البحيرة مهتز قليلاً لذا تجنب انتعال الأحذية ذات الكعب العالي.

تابعوا المزيد: روفينج وجهة رومانسية على البحر الأبيض المتوسط

الاستمتع بتجربة تساجكادزور


إذا كنت متعطشاً للمغامرة، فإن حبل تساجكادزور هو النشاط المثالي. يقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة من بحيرة سيفان، ويوصلك إلى منتجع تساجكادزور للتزلج. اشتق اسم تساجكادزور من الكلمة الأرمينية التي تعني "وادي الزهور".
التلفريك هنا فريد من نوعه، تتغير المناظر، مع كل مستوى من الارتفاع، من الجبال إلى الوديان إلى المناظر البانورامية للمدينة بأكملها وأخيراً الأراضي العشبية الشبيهة بسويسرا. تنقلك الحبال إلى قمة جبل تيجينس في حوالي نصف ساعة.
ما يجعل الرحلة لا تُنسى أكثر هي الأغاني المحلية التي يتم تشغيلها على مكبرات الصوت المثبتة في كل مستوى ارتفاع.

جولة في متحف الإبادة الجماعية

متحف الإبادة الجماعية

تعرف على تاريخ أرمينيا من خلال زيارة متحف الإبادة الجماعية في يريفان، أرمينيا. فهي موطن الفصول الدموية لتاريخ أرمينيا العنيف.
قُتل 1.5 مليون أرمني في الإبادة الجماعية، مما جعلها واحدة من أبشع الأحداث في تاريخ أوروبا الشرقية.
ترشدك جولة سيراً على الأقدام في المتحف خلال أحداث الإبادة الجماعية وتعطيك فكرة أساسية عن تاريخ أرمينيا.
يمكنك المشي في الطابق العلوي وزيارة مجمع نصب الإبادة الجماعية الشهير الذي تم بناؤه لتكريم أرواح الأرمن الذين قُتلوا في الإبادة الجماعية. إذا كنت من عشاق التاريخ، فإن متحف الإبادة الجماعية أمر لا بدّ منه في خط سير الرحلة في أرمينيا لأنه يمنحك نظرة ثاقبة على أحد أهم الأحداث في تاريخ أرمينيا.

تابعوا المزيد: جولة على أشهر البلدات الصغيرة في النمسا