اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بيع 11 لوحة فنية لبيكاسو بـ100 مليون دولار

قاعة مزاد لوحات بيكاسو
قاعة المزاد في لاس فيجاس- الصورة من الصفحة الرسمية لدار سوثبي على موقع تويتر
أحد لوحات بيكاسو
لوحة بيرو لبيكاسو بيعت بـ4.4 مليون دولار- من الصفحة الرسمية لدار سوثبي على موقع تويتر
قاعة مزاد بها أحد لوحات بيكاسو
لوحة رجل وطفل لبيكاسو بيعت بـ24.4 مليون دولار- الصورة من الصفحة الرسمية لدار سوثبي على موقع تويتر
لوحة بيكاسو
لوحة لا تزال الحياة مع سلة الفواكه لبيكاسو بيعت ب 16.6 مليون دولار -الصورة من الصفحة الرسمية على تويتر لدار سوثبي
لوحة بيكاسو
لوحة تمثال نصفي لرجل لبيكاسو- الصورة من الصفحة الرسمية لدار سوثبي  على موقع تويتر
قاعة مزاد لوحات بيكاسو
أحد لوحات بيكاسو
قاعة مزاد بها أحد لوحات بيكاسو
لوحة بيكاسو
لوحة بيكاسو
5 صور

قامت دار المزادات العريقة سوذبيز Sotheby’s، ببيع 11 لوحة للفنان الإسباني بابلو بيكاسو بـ 110 مليون دولار، وذلك في أكبر مزاد للفنون الجميلة يُقام في لاس فيجاس بأمريكا.
وكان المزاد النادر قد أُقيم قبل يومين من عيد ميلاد بيكاسو الـ 140، حيث تعاونت MGM Resorts مع Sotheby's في بيع الأعمال كجزء من استراتيجية تهدف لإتاحة المزيد من أعمال الفنانات والفنانين المنتمين إلى الأقليات، وفنانين موهبين من الدول الناشئة ليتم ضمها إلى المجموعة الفنية القيمة التي تمتلكها MGM Resorts.
وتضم مجموعة MGM Resorts Fine Arts Collection حوالي 900 عمل من أعمال 200 فنان، بما في ذلك القطع الحديثة لبوب ديلان وديفيد هوكني، حيث تم جمع اللوحات والمقتنيات الفنية منذ أكثر من 20 عامًا من قبل ستيف وين، المالك السابق لشركة بيلاجيو والرئيس التنفيذي السابق لمنتجعات وين.
وحسب موقع رويترز .reuters.com، كانت الأعمال التي تم بيعها مؤخرًا، المملوكة لمنتجعات MGM، تعرض في مطعم بيكاسو بفندق بيلاجيو، فيما لم يتم الكشف عن أسماء مشتري اللوحات الأحد عشر.
تابعي المزيد: ثلاث لوحات لفنانين عالميين حققت أرقاما قياسية

• مجموعة أعمال تم اختيارها بعناية

تضمن المزاد تسع لوحات وقطعتين خزفيتين للفنان الإسباني الذي ولد في 25 أكتوبر 1881 وتوفي في 8 أبريل 1983، وحسب موقع صحيفة الغارديان فالمجموعة المباعة تم اختيارها بعناية من اللوحات، والأعمال على الورق والسيراميك من أعمال الفنان العالمي تسلط الضوء على أعماله من عام 1917 إلى عام 1969، وفقًا لـ Sotheby’s التي نظمت المزاد، حيث تمتد المجموعة لأكثر من 50 عامًا من الإنتاج الفني.

من اللوحات التي تم بيعها خلال المزاد لوحة "امرأة في قبعة برتقالية حمراء" والمرسومة عام 1938، والتي تصور ملهمته ماري تيريز والتر، وبيعت بسعر 40.5 مليون دولار، كما تضمن المزاد بيع لوحة الحياة الساكنة مع سلة الفاكهة والزهور Nature Morte au Panier de Fruits et aux Fleurs، والتي رسمها بيكاسو أثناء الاحتلال النازي لباريس عام 1942. وبيعت مقابل 16.6 مليون دولار.
خلال المزاد كذلك تم بيع لوحة "رجل وطفل" Homme et Enfant، والتي تم بيعها مقابل 24.4 مليون دولار. وهو لوحة رائعة يصل ارتفاعها إلى مترين، انتجها بيكاسو بالعام 1959 وتعد مثالًا رائعًا للغاية على إنجازات بيكاسو خلال هذه المرحلة المهمة من حياته المهنية.
تابعي المزيد: شاب بريطاني يتلف لوحة لبيكاسو بقيمة بـ26 مليون دولار

• فنان أسباني وأحد علامات القرن العشرين

لوحة بيرو لبيكاسو بيعت بـ4.4 مليون دولار- من الصفحة الرسمية لدار سوثبي على موقع تويتر


يذكر أن أغلى لوحة بيعت لبيكاسو، كانت لوحة نساء الجزائر والتي بيعت بـ 179.4 مليون دولار بالعام 2015، تلاها لوحة فتاة صغيرة مع سلة زهور والتي بيعت بسعر 115 مليون جنيه إسترليني بالعام 2018.
بابلو بيكاسو Pablo Ruiz Picasso فنان تشكيلي ورسام ونحات عالمي أسباني، وهو أحد أشهر الفنانين بالقرن العشرين ويُنسب له الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية، تعد أعمال بيكاسو من علامات القرن العشرين وعقب وفاته وفي الذكرى المئوية لميلاده في 1981، استحدثت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" جائزة "ميدالية بيكاسو" لتُمنح للشخصيات البارزة في عالم الفن والثقافة.