صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ

صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
تسهم في تطوير المهارات
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
وسادة مريحة خاصة بك
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
لن تكون بمفردك
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
دائمًا على اتصال في القلب
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
صديق طفولتك مخلصًا في مرحلة البلوغ
4 صور

سعداء هم أولئك الذين نشأوا مع صديق كما لو كان جزءًا من العائلة. داية من اللعب بالدمى عندما كنتم أطفالًا، وحتى شاهدتم جميع المراحل معًا وساعدتم بعضكم البعض خلال كل ذلك.

يُضيف الأصدقاء المقرّبون مستوياتٍ جديدة إلى حياتك؛ إذ تختلف العلاقة معهم عن علاقاتك العائلية والرومانسية والمهنية، حيث يوفّرون لك الدعم الذي يُبقِيك بصحّةٍ جيدةٍ -عقلياً وعاطفياً وجسدياً- مع مرور الوقت. كما أنَّ أفضل شيءٍ قد يقدمه إليك أصدقاء الطفولة هو الشعور بالأمان؛ إذ وبغضّ النَّظر عمَّا قد يحدث -جيداً كان أم سيئاً- ستحظى بأناسٍ يكونون معك في كلّ خطوةٍ تخطوها في حياتك.

ووفقا لموقع (femina.in) يُمثِّل أصدقاء طفولتك أولَّ الصداقات التي كوّنتها على الإطلاق؛ قد تكون قابلتهم في رياض الأطفال، أو لعلَّهم كانوا جيرانك المقرّبين ممن قضيت معهم أجمل الأوقات التي لا تنسى في مراحل طفولتك. وخلال فترات يومك التي لا تُعَدّ ولا تُحْصَى، وعدت نفسك بعدم السماح لأيِّ شيء بتدمير الصداقة التي تجمعكم. إذا كنت محظوظاً، سيكونون الآن جزءاً من حياتك، ولكن في معظم الأحيان، ينتهي المطاف بك إلى تكوين صداقاتٍ مع مجموعاتٍ مختلفةٍ من الأصدقاء. وسواءً أَكنتَ ما تزال تقضي الوقت معهم أم لا، فإنَّ صداقتك وإيَّاهم ستبقى واحدةً من أهمّ أنواع الصداقات في حياتك. فما هي أهميتهم في حياتنا؟ تؤكّد الأبحاث على أنَّ صداقات ما قبل المدرسة تُسهِم في تطوير المهارات الاجتماعيّة والعاطفيّة، وهو الأمر الذي يزيد من شعورنا بالانتماء، والذي نحمله معنا إلى أن نبلُغَ سُنَّ الرشد. إنَّ أصدقاء الطفولة أشخاصٌ مهمون، وذلك لأنَّهم أوّل صلاتٍ اجتماعيّةٍ كنا قد كَوّنّاها؛ حيث تؤثّر تفاعلاتنا معهم على كيفيّة تصرفنا اجتماعيًا في حياتنا، وتُعدُّ تذكيرًا بالوقت الذي كنا فيه مبدعين وجامحين وأحرار. وبصفتك شخصًا بالغًا يتحمَّل التزاماتٍ ومسؤوليّاتٍ جسيمة، فمن المهمّ تذكيرك بأنَّه يجب ألا تأخذ الحياة بجديّةٍ دائماً.

وبغض النظر، في مرحلة البلوغ، بينما تكافح للعثور على مكانك في العالم واكتشاف نفسك، يمكن لصديق طفولتك أن يكون بمثابة المنقذ، وإليك أهميته !

- سر راحتك

دائمًا على اتصال في القلب

يبدأ هذا العالم في الوجود عندما تقابل أفضل صديق في طفولتك بعد يوم شاق من التواصل الاجتماعي. ليس عليك أن تتظاهر معه ولا تتصرف بلطف. لقد تجاوزت مرحلة الحكم في صداقتك عندما كان عمرك ست سنوات.

- كاشف الكذب الخاص بك

يمكنك أن تكذب على نفسك كما تريد، لكن لا يمكنك أن تكذب على صديق طفولتك. إنه يعرف كل حركات عينك وحركة الحاجب وكيف يتغير لون أنفك لأجزاء من الثانية عندما تكذب. هل هذه نعمة أم نقمة؟ أثناء إرسال الرسائل النصية إلى صديقك القديم، فأنت تخبر (أو تكذب) على نفسك أنك تفعل ذلك فقط للتحقق من الأمر وعدم العودة معًا، لكنه أمامك يبتسم ويحدق في روحك. هذا التحديق كافٍ لإرسال قشعريرة أسفل عمودك الفقري وإلقاء هاتفك بعيدًا. في سيناريوهات أخرى أيضًا، هذا التحديق منه كافي لرمي أكاذيبك بعيدًا والصدق مع نفسك.

- كل شيء سيكون على ما يرام

تسهم في تطوير المهارات

لا يسعنا إلا أن نشعر بالارتباك حيال مستقبلنا. الوظائف والزيجات والمسؤوليات الإضافية. كيف سنتعامل مع كل هذه التجارب والمراحل الجديدة؟ لكن المعالم السابقة مثل التخرج والوظيفة الأولى والعلاقة الأولى والانفصال نجت جميعها بمساعدة أفضل صديق لك. لذلك، من المريح أن تعرف أنك ستكون بجانب بعضكما البعض حتى تأتي المعالم الجديدة أيضًا وتساعد بعضكما البعض من خلال كل ذلك بدعمه، من دواعي السرور أن تعرف أنه على الرغم من صعوبة المستقبل، فلن تكون بمفردك على الأقل.

- دائما على اتصال في القلب

ما أجمل أن يكون لديك رابطة حقيقية بحيث لا يمكن لأصدقاء جدد ومدن مختلفة كسرها؟ بغض النظر عن المدينة التي تنتقل إليها، ومهما كان عدد الأصدقاء الجدد الذين تكوّنهم، فلن يعيق أي من ذلك صداقتك. أينما ينتهي بك الأمر في الحياة، بغض النظر عن شهرتك أو ثرائك، ستكون دائمًا على اتصال بأقرب صديق لك.