سميرة سعيد وروبي ولطيفة بمنافسة صعبة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا

لطيفة التونسية - الصورة من حسابها على انستغرام
لطيفة التونسية - الصورة من حسابها على انستغرام
لطيفة التونسية - الصورة من حسابها على انستغرام
لطيفة التونسية - الصورة من حسابها على انستغرام
لطيفة التونسية - الصورة من حسابها على انستغرام
لطيفة التونسية - الصورة من حسابها على انستغرام
2 صور

أعلنت منظمة جوائز الموسيقى الإفريقية «afrima» قائمة المرشحين لجوائز الدورة الجديدة لعام 2021، حيث يتنافس المطربون على 30 جائزة في مختلف أنواع وألوان الموسيقى، وتم اختيار النجمات سميرة سعيد ولطيفة وروبي للمنافسة على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا، مع قائمة من أهم المطربات، على أن تعلن النتيجة النهائية في حفلات الجائزة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري.

سميرة سعيد - الصورة من حسابها على انستغرام

قائمة الترشيحات النهائية تم الإعلان عنها بالتنسيق بين مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) واللجنة الدولية لجوائز الموسيقى الإفريقية (AFRIMA) ووضع منظمو الجائزة اسم النجمة سميرة سعيد، على رأس المرشحين لنيل جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا عن أغنيتها "مون شيري"، منافسة بذلك عدد من الفنانات من بينهن روبي وهايدي موسى من مصر عن أغنيتي "حتة تانية" و"تصدق وتآمن بالله"، والتونسية آمال مثلوثي عن أغنية "حلم"، والتونسية لطيفة العرفاوي عن أغنية "الأستاذ"، بجانب منافسة حادة بين مطربات من المغرب، من بينهن سلمى رشيد بأغنية "شلونج"، وجيلان بأغنية "شي وقات"، وعبير عن أغنية "يخت"، إضافة إلى منال بنشليخة عن أغنية "عيطو للبوليس"، وندى أزهري عن أغنية "طاح الليل".

شعار جائزة أفريما - الصورة من حسابها على انستغرام

ويتنافس 10 مطربين عرب على لقب أفضل فنان في شمال أفريقيا، على رأسهم عمرو دياب عن أغنية "يا أنا يا لأ"، بينما يدخل محمد رمضان التحدي في تصنيف أفضل تعاون فني بأغنيته "يا حبيبي" التي قدمها مع العالمي ميتري جيمس، بعد تتويحه بجوائز أفريما منذ عامين كأفضل فنان جماهيريا، وديزي دروس عن أغنية "نوطا"، وحمزة الفضلي عن أغنية "ويلو"، والحر عن أغنية "حس بيا"، بجانب مسلم عن أغنية "سكاتي"، وزهير البهاوي عن أغنية "سولو دموعي"، إضافة إلى الجزائري مو جرين عن أغنية "بيلا"، والجزائري سولكينج عن أغنية "فادا"، والتونسي كلاي بيج عن أغنية "يلعب".

وتعد جوائز "الموسيقى الأفريقية Afrima"، أعرق جوائز موسيقية على مستوى القارة السمراء، وتأتي تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وتفتح بابها للتصويت أمام الجماهير لاختيار نجوم أفريقيا في مجالات أفضل مطرب ومطربة وأفضل ألبوم، وأفضل دويتو وأفضل عمل وفنان في مختلف الأنواع الموسيقية كل عام.

وتسلط الضوء على نجوم العالم العربي وفناني شمال أفريقيا باختيار هيئتها 22 فنانًا وفنانة عربية يتنافسون على 10 جوائز في دورتها السابعة لهذا العام من أصل ما يزيد عن 30 جائزة تجمع فنانين من 50 دولة أفريقية.

من جانبه قال مايك دادا Mike Dada، رئيس أفريما، إن جوائز الموسيقى الأفريقية تهدف للاحتفاء بالثقافة الموسيقية في القارة السمراء، وتكريم إبداع مواهبها الفنية من المطربين والموسيقيين، ونقل إبداعهم ليراه العالم أجمع بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي احتفالا بالإرث الأفريقي الفني.

كما كشف أن حفل جوائز هذا العام سيتم إذاعته بشكل حي ومباشر من لاجوس على أكثر من 84 محطة تلفزيونية في 109 دولة حول العالم.

وأوضحت جنات حدادي، منسقة الجوائز في شمال أفريقيا، أن اختيار مغني الراب المصري ويجز للمشاركة في إحياء حفلي الافتتاح والختام للجوائز هذا العام جاء تقديرا لما حققه من نجاح جماهيري وفني ملحوظين في وقت قصير مع اعتباره أيقونة التراب راب بشكله العصري الجديد في مصر ويستحق تقديمه للجمهور الأفريقي.

وأضافت أن حفل توزيع جوائز أفريما هذا العام يشهد مشاركة متميزة من فناني شمال أفريقية بأكثر من 20 فنانًا وفنانة؛ لذا اختارت هيئة أفريما أن تكون العروض الغنائية الحية في الحفل ممثلة من شمال أفريقيا، بمشاركة عبير وديزي دروس من المغرب بجانب ويجز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»