طريقة عمل سائل تنظيف السجاد في المنزل

 إعداد خليط ينظّف السجاد
مكونات في إعداد خليط ينظّف السجاد
صودا الخبز في تنظيف السجاد
صودا الخبز مكوّن أساسي في وصفة تعنى بتنظيف السجاد
استعمال قشور البرتقال في تنظيف السجاد
قشور البرتقال في تعطير السجاد
تنظيف السجاد باستعمال سائل منزلي الصنع
وصفات منزلية الصنع في صنع مادة لتنظيف السجاد
صودا الخبز والخل الأبيض في صنع خليط سائل لتنظيف السجاد
صودا الخبز والخل الأبيض في صناعة سائل منظف للسجاد
 إعداد خليط ينظّف السجاد
صودا الخبز في تنظيف السجاد
استعمال قشور البرتقال في تنظيف السجاد
تنظيف السجاد باستعمال سائل منزلي الصنع
صودا الخبز والخل الأبيض في صنع خليط سائل لتنظيف السجاد
5 صور

تشتري ربة المنزل منظّفات جاهزة بالجملة لـتنظيف السجاد، حتّى يستعيد رونقه، ولو أن هناك مجموعة من الوصفات المنزلية الناجحة في العناية بـالسجاد. في الآتي، مكوّنات الوصفات المذكورة، وكيفيّة تحضيرها؟

تابعوا المزيد: طرق منزلية ناجحة في تجديد السجاد القديم


سائل تنظيف السجاد منزلي الصنع

وصفات منزلية الصنع في صنع منظّف للسجاد
  • يحضّر سائل منظف للسجاد من كوبين من الكحول الطبي وملعقة صغيرة من سائل الجلي وملعقتين من الأمونيا وبضع قطرات من الزيوت العطرية. تصب المكوّنات بالترتيب، في وعاء محتو على الماء الدافئ، مع أهمية لبس زوجين من القفازات عند العمل، وخلطها قبل ذلك.
  • توفّر المكونات الآتية لهذه الوصفة المجربة في تنظيف السجاد: 3 أكواب من الخل الأبيض و3 أكواب من الماء، وبعض الزيوت العطرية المرغوبة. تمزج المكوّنات معًا، وتحفظ في زجاجة نظيفة ذات بخّاخ. عند تنظيف السجاد، يجرّب المحلول على جزء صغير من السجاد، ومع التأكد من عدم إتلافه، هو يستخدم في العناية به.

تابعوا المزيد: كيف أكون سريعة في تنظيف المنزل؟

  • للسجاد فاتح اللون، تفيد الوصفة الآتية: 4 ملاعق من "بيروكسيد الهيدروجين" و4 أكواب من الماء الساخن وملعقة من سائل الجلي و10 قطرات من زيت الليمون. تخلط المكوّنات في وعاء، للمباشرة في العمل.
  • لتعطير السجاد، يضاف كوب من قشر البرتقال إلى ليتر من الماء، يحفظ المكوّنان في وعاء كبير محكم الغلق لأسبوع. يستخدم المحلول بعد ذلك، علمًا أنّه يسكب في زجاجة مزوّدة ببخاخ أو يستعمل مباشرة على البقع على السجاد، حتّى يتغلغل في نسيجه، لينظّف بعد ذلك بوساطة المكنسة الكهربائية.

تابعوا المزيد: تعطير المفروشات المنزلية بمكوّنات طبيعية

صودا الخبز مكوّن أساسي في وصفة تعنى بتنظيف السجاد
  • هناك وصفة منزلية تتألف من كوبين من الخل الأبيض و4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكوبين من الماء الدافئ. تخلط المكوّنات جيدًا، وتسكب في زجاجة مزوّدة ببخّاخ. يرش المزيج على السجاد، ويترك لخمس دقائق، ثمّ يفرك بلطف، فيمسح لإزالة الرطوبة. تستعمل الوصفة المذكورة في العناية بالمفروشات، حيث ترشّ على الأنسجة، وتترك لبعض الوقت، قبل أن تمرّر المكنسة الكهربائية على المقاعد.