لايف ستايل /تدبير منزلي

تنظيف السجاد في خطوات تدبير سهلة

في تنظيف السجَّاد، تُستخدم المكنسة الكهربائيَّة، التي تعمل على إزالة الأتربة والفتات عن السجاد، مع الحفاظ على أنسجته
تنظيف السجاد في خطوات تدبير سهلة
طرق تنظيف السجاد غير معقَّدة، أساسها وضع الأحذية بعيدًا عنه
يُرشُّ كمٌّ من "بيكربونات الصوديوم " على السجاد، بُغية التخلُّص من الروائح غير المرغوبة
الشركات المتخصِّصة تستخدم جهازًا يعمل بطريقة البخار والضغط، من دون الحاجة إلى غسيل السجاد بالماء والمساحيق، ما يُحافظ على وبره ولمعانه

طرق تنظيف السجاد غير معقَّدة، أساسها وضع الأحذية بعيدًا عنه، وذلك لتلافي تلف الأنسجة الخاصَّة بالسجاد، علمًا بأنَّ مرور الأحذية المتسخة على السجاد يبهت لونه. وفي تنظيف السجَّاد، تُستخدم المكنسة الكهربائيَّة، التي تعمل على إزالة الأتربة والفتات عن السجاد، مع الحفاظ على أنسجته، وفي هذا الإطار يُفضَّل كنس السجاد مرَّتين يوميًّا لضمان نظافته.

من المُفضَّل كنس السجاد مرَّتين، يوميًّا، لضمان نظافته


طرق تنظيف السجاد


من الأخطاء الشائعة، استخدام الفرشاة العاديَّة في تنظيف السجاد، بيد أنَّ هذه الآلة تُمزِّق أنسجته مع تكرار استخدامها، كما تطمس ألوانه.  لذا، يجب استبدال المكنسة الكهربائيَّة بها.

تنظيف البقع حال حدوثها مفتاح الحفاظ على السجَّاد

يعدُّ تنظيف البقع حال حدوثها مفتاح الحفاظ على السجَّاد، وذلك بالمواد الخاصَّة بتنظيف السجاد.

من المُستحسن تعريض السجَّاد للشمس

 

من المُستحسن تعريض السجَّاد للشمس، إذ تعمل هذه الخطوة على قتل الجراثيم من دون إتلاف السجَّاد، وتسمح بتجاوز خطوة تنظيفه بمواد منظفة بصورة دائمة، ما يتلف أنسجته. وفي هذا الإطار، يوضع السجاد لساعتين فى الشمس، حتَّى يستعيد بريقه. ويُلفُّ السجاد عند تخزينه بشكل أسطواني، فيربط بوساطة شرائط من طرفيه والمنتصف.

من المُفضَّل الامتناع عن غسل السجاد خلال الأشهر الستَّة التالية لشرائه

 

إشارة إلى أنَّه يُفضَّل الامتناع عن غسل السجاد خلال الأشهر الستَّة التالية لشرائه، لأن من شأن ذلك التأثير سلبًا على عمره الافتراضي وخيوطه وألوانه. كما يُحرص على تنظيف السجاد لدى الشركات المتخصِّصة كل عام، حيث تستخدم هذه الشركات جهازًا يعمل بطريقة البخار والضغط، من دون الحاجة إلى الغسيل بالماء والمساحيق، ما يُحافظ على وبر السجَّاد ولمعانه. ومن الضروري البعد عن استخدام طريقة الدعك أو الفرك في التنظيف، بل الضغط على مكان البقع باستخدام الإسفنجة ومسحوق التنظيف. ويُرشُّ كمٌّ من "بيكربونات الصوديوم "، بُغية التخلُّص من الروائح غير المرغوبة، فيُترك السجاد لنصف الساعة، وتُمرَّر بعدها المكنسة الكهربائية عليه. ومن المُمكن وضع أي نوع من أنواع الروائح العطريَّة في كيس المكنسة الكهربائيَّة بعد تنظيف السجاد، ما يسهم في إضفاء رائحة عطرة عليه.

شاهدوا أيضاً:كيف توضبين السجّاد للعام المقبل؟

 

تابعوا أيضًا:

تنظيف الباركيه في خطوات تدبير عملية

طرق إزالة الصدأ من الأواني

كيفية التخلص من رائحة القلي في المنزل؟

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X