منظمة الصحة العالمية تضم الدكتور عبدالله عسيري لعضوية مجموعتها العلمية الاستشارية

دكتور عبدالله عسيري
دكتور عبدالله عسيري
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
دكتور عبدالله عسيري
منظمة الصحة العالمية
2 صور

كشفت منظمة الصحة العالمية عن قائمة أسماء العلماء الذين تم اختيارهم لعضوية مجموعة المنظمة العلمية الاستشارية في أصول مسببات الأمراض الجديدة والمستحدثة، وكان من ضمن الأسماء الذين برزوا في تلك القائمة الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة، المساعد للصحة الوقائية بالمملكة.

ووفقًا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية، فإنه تم اختيار الدكتور عبدالله عسيري، ليكون عضوًا في مجموعة منظمة الصحة العلمية الاستشارية في أصول مسببات الأمراض الجديدة والمستحدثة، وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة العلمية الاستشارية تتكون من 28 عضوًا من كبار العلماء في أنحاء العالم.

المجموعة العلمية الاستشارية في منظمة الصحة العالمية

يٌذكر أن الـ28 عضوًا يمثلون مجموعة واسعة من التخصصات ذات الصلة بمسببات الأمراض الناشئة والعائدة للتفشي، وعلى رأسها علوم الأوبئة والصحة العامة والأحياء الدقيقة والفيروسات والطب الوقائي وبيولوجيا، وصحة الحيوان والعلوم الإجتماعية، وتقع مهمة الأعضاء داخل المجموعة العلمية في تقديم المشورة التقنية للمنظمة.

الدكتور عبدالله عسيري

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار الدكتور عبدالله عسيري، كونه خبيرًا في هذا المجال، حيث أجرى العديد من الأبحاث والدراسات المتخصصة والتي وصل عددها إلى 182 بحثًا منشورًا، و11.318 اقتباس في الدوريات العلمية.


هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية الخبر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في تغريدة مرفقة بصورة للدكتور عبدالله، تضمنت « ضمن مجموعة من كبار العلماء في أنحاء العالم، منظمة الصحة العالمية تختار العالم السعودي د.عبدالله عسيري عضواً في مجلسها الاستشاري العلمي».