لأصحاب الحيوانات الأليفة.. جوجل تطلق أداة البحث عن صور تشبه حيوانكم

صورة كيفية عمل أداة جوجل الجديدة
أداة من جوجل تبحث عن حيوان شبيه لحيوانك - الصورة من موقع The Verge
صورة كلب يشبه آخر باستخدام التطبيق
كلب يشبه صورة آخر - الصورة من موقع The Verge
صورة قطة تشبه أخرى
الأداة الجديدة في تطبيق فنون وثقافة سهلة للغاية - الصورة من موقع The Verge
صورة الشاشة الخاصة بالتطبيق
صورة من شاشة التطبيق - الصورة من موقع The Verge
صورة كيفية عمل أداة جوجل الجديدة
صورة كلب يشبه آخر باستخدام التطبيق
صورة قطة تشبه أخرى
صورة الشاشة الخاصة بالتطبيق
4 صور

تربية الحيوانات الأليفة من أكثر الهوايات والاهتمامات داخل الكثير من الأسر حول العالم، لا سيما تربية الكلاب والقطط، ويصل الأمر إلى حد الجنون بهذه الحيوانات والحزن الشديد عليها إذا فارقتهم.

وأطلقت شركة جوجل الأمريكية، تطبيق Google Arts & Culture وقدم من خلاله ميزة هائلة، حيث يمكن للأسر التي فقدت حيوانات أليفة، أن تقوم بالبحث عن مطابقات لأكثر من 120 مليون صورة شخصية حتى الآن، ويمكن للتطبيق البحث عن رسومات حيوانات تشبه حيواناتك الأليفة أيضًا بنسبة قريبة للغاية.

وبحسب ما نشره موقع engadget المتخصص في موضوعات التقنية، فإنه باستخدام خوارزمية التعلم الآلي، تطابق Pet Portraits لقطة من صديقك ذي الفراء أو الزعانف أو الريش مقابل عشرات الآلاف من الأعمال من المؤسسات الشريكة لـ Google، وقد يحدد التطبيق أن أفضل تطابق لحيوانك الأليف هو قطعة من فن الشارع من المكسيك أو تمثال قطة من مصر القديمة.

ويمكنك مشاركة صور الحيوانات الأليفة كصور ثابتة أو اختيار عدد قليل منها لتحويلها إلى عرض شرائح بتنسيق GIF. وللبدء، يمكنك أن تنقر فوق زر كاميرا قوس قزح في الجزء السفلي من الشاشة على "الفنون والثقافة" من Google التطبيق، والذي يمكنك التنزيل عليه iOS أو ذكري المظهر.

ويتيح لك التطبيق أيضًا تحميل الصور بدلاً من استخدام الكاميرا الحية، وهي أخبار جيدة إذا كان حيوانك الأليف خجولًا بعض الشيء أو إذا كنت ترغب في تجربة زوايا مختلفة. يمكنك أيضًا تجربتها مع الحيوانات الأليفة لزميلك في العمل، ربما تستخدم النتائج للسخرية منهم في الردود على تغريدة ما.

ولم تكن ميزة Pet Portraits متاحة في وقت كتابة هذا التقرير، لذلك للأسف لم يتم الكشف حتى الآن عن نتائج اختباره التطبيق، باستخدام لقطات للحيوانات الأليفة لفريق Engadget. ومع ذلك، فقد شاركت Google بعض الأمثلة على الأداة قيد التشغيل، بما في ذلك واحدة أو اثنتين ربما لا تكون قريبة جدًا من كونها تطابقًا مثاليًا.