فريال يوسف بالفيديو: أمهات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يملكن إرادة وقوة كبيرة

فريال يوسف - الصورة من حسابها على انستغرام
فريال يوسف - الصورة من حسابها على انستغرام

وجهت الفنانة فريال يوسف، التحية لكل أم لديها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مصابين بأمراض مزمنة مثل السكري، وقالت إنها شعرت بأزمتهم بعد تجسيد دور أم لطفل مصاب بمرض السكري ضمن حكاية "سكر مر" بمسلسل "ورا كل باب".

فريال يوسف - الصورة من حسابها على انستغرام

فريال أكدت خلال حوارها مع برنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية الحياة، مساء الاثنين، إن مجرد تمثيل الشخصية أرهقها جسديا ونفسيا، وأشارت إلى أن التجربة التي تمر بها الأمهات في أوضاع مماثلة تحتاج قوة وإرادة كبيرة.

وقدمت يوسف تحية من القلب إلى الأمهات اللائي منحهن الله أطفالًا مصابين بمرضى السكري أو أمراض أخرى أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلة إن حياتهم ليست سهلة.

وأشارت إلى أن الطفل آدم الذي قدم دور ابنها في المسلسل أوصل إليها الإحساس الخاص بمعاناته لمشكلة مرض السكري، وهو ما ساعدها على تقديم شخصيتها بالحكاية، مؤكدة أن القصة ترسل رسالة بإمكانية التعايش مع المرض بحلول طبية بل والتغلب عليه.

وذكرت أنها استمعت لبعض الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والأمهات اللائي لديهن أطفال مصابون بالمرض تحضيرًا لدورها بالمسلسل، متابعة: «الأم تعاني من سكات وتجد أن الألم يؤثر على حياتها شخصيًا أو مهنيًا».

وأوضحت أن العمل يسلط الضوء على مشاكل المرض عند الطفل وما يترتب عنه، معقبة: «الدراما ليس من دورها تقديم حالة كاملة، بل نقدم مجموعة من الحلول لتتمكن أي عائلة أو أم من التعامل مع المشكلة».

وكشفت فريال يوسف، بنفس الحلقة سر اختفائها عن الأعمال الفنية لفترة، وتفاصيل الوعكة الصحية التي مرت بها، قائلة: تعرضت لوعكة صحية في 2018، ولم أخبر أحد أنني مريضة حتى أنني لم أخبر عائلتي.

وأضافت فريال يوسف: رحلة علاجي كانت بين مصر وألمانيا، والأمر شخصي ولا أحب أن أتحدث عن تفاصيل الوعكة الصحية التي مريت بها.

وتابعت فريال يوسف: "أنا بقيت أحسن بنسبة 80 % ورجعت لشغلي، وزمان لما كنت تعبانة مكنتش قادرة اعمل مسلسلات بسبب مرضي، وكنت اتبع برنامج علاجي وضعه الأطباء لي".

وواصلت فريال يوسف: "أنا لا أبحث عن ترند ولا أبحث عن استعطاف الناس ولذلك لم أعلن تفاصيل الوعكة الصحية التي مريت بها.

حكاية "سكر مر" هي الحكاية العاشرة من مسلسل "ورا كل باب"، بطولة مراد مكرم، ومنة فضالي، وفريال يوسف، وإيهاب فهمي، ورانيا الملاح، وزينب عبد الوهاب، ونايرة عارف، المسلسل من إنتاج شركة سينرجي، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج محمد عبد السلام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»