المياه الوطنية: تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي بأكثر من 116 مليون ريال في 8 أحياء بطريف

شركة المياه الوطنية
شركة المياه الوطنية
تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي في 8 أحياء بطريف بأكثر من 116 مليون ريال
تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي في 8 أحياء بطريف بأكثر من 116 مليون ريال
شركة المياه الوطنية
تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي في 8 أحياء بطريف بأكثر من 116 مليون ريال
2 صور

بتكلفة تجاوزت 116 مليون ريال، انتهى القطاع الشمالي بشركة المياه الوطنية، ممثلاً في الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة الحدود الشمالية، من تنفيذ المرحلة الثانية في مشروع شبكات الصرف الصحي في ثمانية أحياء بمحافظة طريف، ويأتي ذلك بهدف تعزيز منظومة الخدمات البيئية، وزيادة نسب التغطية، وتحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات في هذه الأحياء، إضافة إلى رفع الضرر البيئي عن سكانها.

ودعت الإدارة العامة لخدمات المياه في محافظة طريف ملاك العقارات لطلب خدمة الارتفاق بخدمة الصرف الصحي عبر منصاتها الرقمية ممن لم يستفيدوا منها حتى الآن، مبينةً أنها نفذت نحو 4176 توصيلة صرف صحي، ستخدم أكثر من 41 ألف مستفيد جديد.

وبينت الشركة أن مشروع شبكة الصرف الصحي الذي أنجزت مرحلته الثانية في محافظة طريف سيخدم أحياء: "الورود وسلطانة واليرموك والصالحية والعروبة والروابي والخليج والفيصلية".

وأوضحت أن هذه المرحلة تكلفتها تجاوزت 116 مليون ريال، إذ تضمنت تنفيذ شبكات بطول 114,610 أمتار طولية، ونحو 6,467 مترًا طوليًا للخطوط الرئيسية الناقلة لمياه الصرف الصحي، مؤكدةً حرصها على تقديم خدماتها للجميع في وقت قياسي، وتنفيذ المشاريع بوتيرة متسارعة، بما يحقق تطلعات الحكومة الرشيدة، برفع مستوى الخدمات المائية والبيئية المقدمة للمواطنين.

وقد أعلنت مؤخراً شركة المياه الوطنية، انتهائها بنجاح من مرحلة دمج القطاعات التي بدأتها في مطلع نوفمبر 2020م، وذلك بدمجها 6 قطاعات تحت مظلتها، كاشفة أنها ضمت رسميًا آخر 4 مناطق في مرحلة الدمج، هي القصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية تحت نطاق عملها باسم القطاع الشمالي.

ونجحت الشركة في تنفيذ برنامجها الاستراتيجي بدمج 13 منطقة إدارية تحت مظلتها على مستوى المملكة في 6 قطاعات؛ لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للمياه، ورؤية المملكة 2030 في إعادة هيكلة قطاع المياه.