اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغنى نساء العالم...طليقة بيل غيتس

بيل غيتس وطليقته ميلندا - الصورة من موقع BBC
بيل غيتس وطليقته ميلندا - الصورة من موقع BBC
ميليندا وبيل غيتس - الصورة من موقع رويترز
ميليندا وبيل غيتس - الصورة من موقع رويترز
بيل غيتس وطليقته ميلندا - الصورة من موقع BBC
ميليندا وبيل غيتس - الصورة من موقع رويترز
2 صور

أصبحت ميلندا غيتس ضمن قائمة أغنى نساء العالم بعد أن انفصلت عن زوجها بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"، وحصدت ثروة كبيرة على خلفية هذا الطلاق.
وقد تجاوزت ثروة ​ميليندا​، ​الـ5.7 مليار دولار، بحسب وكالة "بلومبيرغ"، إذ إنه كان قد حوّل لها مبلغاً يقدّر بـ2.5 مليار دولار بعد طلاقهما رسمياً، كما استلمت أوراقاً مالية تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار.
وكان الثنائي قد انفصلا رسمياً في شهر آب/أغسطس 2021 المنصرم، إلا أنهما حافظا على علاقة جيدة تجمعهما.

ميلندا غيتس تطلق علامتها التجارية في مجال النشر لإصدار كتب عن قضايا المرأة


وفي سياق منفصل، تستعد ميليندا فرينش غيتس لإطلاق علامة النشر التجارية الخاصة بها Moment of Lift Books من خلال دار نشر ماكميلان، وذلك لنشر كتب واقعية تناقش مجموعة واسعة من المجالات لتعزيز المساواة بين النساء والفتيات، وفقاً لموقع Forbes.
واقترحت "فرينش غيتس" إنشاء علامة النشر التجارية الخاصة بها عندما اتصلت بها دار ماكميلان بشأن متابعة مذكراتها، قائلة إنها تريد الترويج لأصوات أخرى، حيث كانت "فرينش غيتس" على مر الأعوام مناصرة بارزة للنساء والفتيات من خلال مؤسسة غيتس، التي تعد أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم، وكذلك من خلال شركتها الاستثمارية Pivotal Ventures.
كذلك، استثمرت شركة Pivotal في صندوق المؤسسات النسائية Female Founders Fund، الذي لا يدعم سوى الشركات النسائية، ومنصة الاستثمار Ellevest التي تركز على المرأة، وغيرها من المنظمات التي تعمل على النهوض بالمرأة.
وتأخذ علامة النشر التجارية اسمها من مذكرات "غيتس" التي أصدرتها في عام 2019 تحت عنوان The Moment of Lift: How Empowering Women Changes the World، أي كيف يغير تمكين المرأة العالم".
وقالت "فرينش غيتس" في بيان: "بينما أحرزنا تقدماً هائلاً نحو المساواة بين الجنسين في العقود الأخيرة، لا تزال جائحة COVID-19 تؤثر بشكل غير متناسب على حياة النساء وسبل عيشهن. بينما يعمل العالم على دفع عجلة الانتعاش العادل، ستنشر Moment of Lift Books رؤى تساعد في ضمان عدم ترك أصوات النساء ووجهات نظرهن في الخلفية".
ومن المتوقع أن تُنشر الكتب الثلاثة الأولى للعلامة التجارية في عام 2023. ستنشر "جينا كراوس-فيلمار" الرئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة Upwardly Global غير الربحية التي تدعم المهاجرين واللاجئين كتاباً عن الأنظمة التي تُبقي اللاجئات على الهوامش الاقتصادية.
وسيكتب "ديفيد موينينا سينجيه" وزير التعليم الأساسي والثانوي وكبير مسؤولي الابتكار في سيرا ليون عن الكفاح من أجل السماح للفتيات الحوامل بالذهاب إلى المدرسة هناك.
فيما تكتب "جوان إن سميث" المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة بروكلين Girls for Gender Equity الواقعة في نيويورك، عن كيف تهدد ثقافتنا حياة وصحة الفتيات السود/ الشباب الذين يتوسعون في النوع الاجتماعي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»