تحديث من غوغل لتطبيق التراسل Google Messages

Google Messages
تطبيق التراسل النصّي من غوغل
تطبيق التراسل النصّي على أجهزة أندرويد
غوغل تخطّط إلى وضع علامة زرقاء على الرسائل غير المقروءة في التطبيق
تحديث من غوغل لتطبيق Google Messages
تحديث من غوغل لتطبيق التراسل Google Messages
Google Messages
تطبيق التراسل النصّي على أجهزة أندرويد
تحديث من غوغل لتطبيق Google Messages
3 صور

تتنافس شركات التكنولوجيا على تحديث السلع الخاصّة بها، وجعلها تسهّل حياة المستخدمين، لا سيّما الهواتف الذكية، حيث تعمل كل شركة على توفير مميّزات تجذب المستخدمين، وتريحهم. في هذا الإطار، من المعلوم أن المنافسة تشتدّ بين الهواتف التي تصدرها شركة آبل (آيفون)، والمسيّرة بنظام IOS، والهواتف التي تستخدم نظام الـ"أندرويد".

تابعوا المزيد: ميزة جديدة لـ iOS 15 تسمح باستخدام فيس تايم على أجهزة أندرويد

توفّر آبل في أجهزة الـ"آيفون" تطبيقًا بالمجان للتراسل الفوري يدعى iMessage، ويسمح بالتواصل مع أي مستخدم آخر يمتلك جهاز "آيفون". أما شركة غوغل، التي يطلق عليها البعض وصف "عملاق التكنولوجيا" فتوفر للأجهزة المسيّرة بنظام التشغيل الخاص بها "أندرويد"، تطبيقًا مشابهًا لتطبيق التراسل على هواتف آيفون، يدعى Google Messages، ويحمل العديد من المميزات.

تفاصيل التحديث

غوغل تخطّط إلى وضع علامة زرقاء على الرسائل غير المقروءة في التطبيق


على الرغم من سهولة استخدام تطبيق Google Messages، إلا أن البعض شكا من حالة عدم تمييز الرسائل غير المقروءة في هيئة إشعارات. بالمقابل، يبدو أن الشركة في صدد إصدار تحديث يغطي هذه "الثغرة"، إذ تخطّط غوغل إلى وضع علامة زرقاء على الرسائل غير المقروءة، العلامة التي تنزع بصورة تلقائيّة لمجرد قراءتها. حسب ما ذكره بعض المسرّبين لتفاصيل التحديث الجديد المتوقع إضافته إلى التطبيق، فإنّه سيتاح مع توافر نسخة تجريبيّة من تطبيق غوغل Message v10.6.240. الأمر المثير للاهتمام في التجربة الجديدة لرسائل غوغل هو أنها تجعل تلك التي لم يقرأها المستخدم أكثر وضوحًا. صحيحٌ أن طريقة النص الغامق الحالية تؤدي المهمّة، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يفوّت بعض المستخدمين رسائل غير مقروءة إذا لم يكن هناك مؤشر آخر.

تابعوا المزيد: 5 تطبيقات تنظم حياتك وتساعدك على إنهاء المهام باحترافية

يأتي ذلك بعد بضعة أشهر تالية على ميزة التنبيهات للرسائل في نظام يشابه الـ"جيميل" Gmail ويذكّر تلقائيًّا بالرد على النصوص المهمّة. علمًا أن الميزتين المذكورتين تمثّلان مزيجًا ممتازًا لضمان عدم تفويت الرد على أي رسالة، لا سيّما إذا كانت مهنيّة هامّة.

تطبيق التراسل النصّي من غوغل

الجدير بالذكر أن الميزة الجديدة من غوغل تبدو مألوفة، لأنها ليست جديدة، علمًا أن غوغل طالما استخدمت هذا النوع من النقاط على الشاشات الرئيسة لهواتف أندرويد.


تابعوا المزيد: غوغل توفر أدوات وخصائص حديثة لمطوري تطبيقات "المنزل الذكي"

مع ذلك، فإن واتساب يحتوي بالفعل على هذه الميزة، ما يجعل رسائل غوغل متأخرة قليلًا في هذا الأمر، ولكن بافتراض أنها تشق طريقها إلى مجال الرسائل في المستقبل، فإن الميزة لا تزال إضافة مرحب بها إلى تطبيق المراسلة.