اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غوغل توفر أدوات وخصائص حديثة لمطوري تطبيقات "المنزل الذكي"

صورة شغار غوغل
غوغل - الصورة من ذا فيرج
صورة شعار الشركة الأمريكية غوغل
شعار شركة غوغل الأمريكية - الصورة من فوربس
صورة تطبيق البحث غوغل
تطبيق غوغل براوزر - الصورة من رويترز
صورة شغار غوغل
صورة شعار الشركة الأمريكية غوغل
صورة تطبيق البحث غوغل
3 صور

أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت العملاقة الأمريكية غوغل، عملها على تطوير أدوات جديدة لمطوري تطبيقات المنزل الذكي، وفقا للبروتوكول المعروف باسم "ماتر"، وذلك لوضع معايير موحدة.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، فإن الشركة العملاقة أوضحت في مؤتمرها "قمة غوغل لمطوري المنازل الذكية"، أنها طورت أدوات وخصائص تساعد المطورين في تقديم تطبيقات جديدة للأجهزة التي يتم إنتاجها متوافقة مع بروتوكول "ماتر" لأجهزة المنزل الذكي.

ومن المقرر أن يكون "ماتر" بمثابة لغة برمجة عالمية للأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت، ومن المقرر أن يتم إطلاق البروتوكول الجديد خلال العام 2022، مع دعم من شركة غوغل وشركات أخرى كبرى مثل أمازون وآبل وسامسونغ.

وتعتزم شركة غوغل الإبقاء على خدمة "غوغل هوم" مع إضافة أدوات جديدة في إطارها، في صورة "مركز مطوري غوغل هوم"، حيث يتيح للمطورين الوصول إلى الأدوات التي يحتاجون إليها لانتاج أجهزة أو تطبيقات أو آلات البيت الذكي.

ويوفر "Google Home" الجديد تطويراً لإعداد الأجهزة وإمكانيات التشغيل الآلي والتحكم الصوتي وأجهزة أندرويد و" Google Nest" تحت مظلة واحدة.

وقالت "غوغل" إن الاسم الجديد هو لمنصة المنزل الذكي وبرنامج المطورين بالكامل، كما تم الإعلان عن مركز Google Home Developer الجديد.

يعد مركز المطورين متجراً شاملاً لتطوير أي شيء يتعلق بالمنزل الذكي، حيث يقدم أدوات جديدة للمساعدة في تسريع تبني Matter في المنزل الذكي.

ويمكن أن تساعد حزمة Google Home Device SDK المطورين على بناء أجهزة Matter ودمجها بسرعة، وذلك حتى يكونوا جاهزين عند إطلاق الإصدار القياسي العام المقبل. ويحدث هذا أيضًا عندما تلتزم جوجل بتحديث أجهزة Nest وأندرويد بدعم Matter.

ويوفر دعم أندرويد الأصلي عبر خدمات جوجل بلاي و Google Home Mobile SDK الجديد دعمًا هامًا للأجهزة المحمولة والتطبيقات للمساعدة في تبسيط إعداد جهاز المنزل الذكي.

ويعني هذا أن إعداد جهاز يدعم Matter – مثل مصباح كهربائي أو قابس ذكي – يكون بسيطًا مثل تشغيله وفتح تطبيق. (إما Google Home أو تطبيق الشركة المصنعة). ويقوم التطبيق بعد ذلك بمعظم المهام للاتصال بالشبكات اللاسلكية و Thread وأي أجهزة أخرى تمتلكها.